أخبار العالم

بنك إسرائيل يأمر المصارف بإبلاغه بتحويلات الأموال إلى الخارج أسبوعياً

القدس المحتلة – المواطن :

قالت صحيفة كالكاليست الاقتصادية الإسرائيلية، إن دائرة الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل أمرت المصارف التجارية بإبلاغها بتحويلات الأموال من قبل الإسرائيليين في الخارج مرة واحدة في الأسبوع، بدلا من مرة واحدة في الشهر.

وأضاف الصحيفة أن قرار بنك إسرائيل بشأن الإبلاغ عن التحويلات المالية جاء على خلفية الخوف المتزايد من تأثير الإصلاحات القضائية على الاقتصاد الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن “القلق الأكبر لبنك إسرائيل حالياً القلق وقف الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل”.

وأكدت أن رؤساء المصارف الكبرى أبلغوا بنك إسرائيل بأن هناك قفزة كبيرة في توجه الأثرياء الإسرائيليين إلى فتح حسابات في الخارج ما شكل مصدر قلق للبنك.

وصوت الكنيست الإسرائيلي في 21 شباط (فبراير) الماضي بالقراءة الأولى على مشروع قانون الإصلاحات القضائية بأغلبية 63 ضد 47 معارضًا، ولكن ما زال يتعين التصويت عليه بقراءتين ثانية وثالثة خلال الأسابيع المقبلة.

وبموجب مشروع القانون “يتم تغيير تشكيل لجنة اختيار القضاة من قبل الحكومة الاسرائيلية، ولا تستطيع المحكمة العليا التعامل مع القوانين الأساسية”.

يشار إلى أن إسرائيل تشهد احتجاجات للأسبوع التاسع على التوالي على الإصلاحات القضائية التي تقودها حكومة بنيامين نتنياهو بمشاركة آلاف الإسرائيليين، كان أخرها يوم السبت الماضي (4 آذار 2023).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى