أخــبـــــارشؤون فلسطينية

بلدية غزة لـ”المواطن”سلسلة مشاريع تطويرية في سوق فراس والبلدة القديمة

غزة – المواطن

أكد حسني مهنا مسؤول الإعلام ببلدية غزة أن البلدية بصدد البدء بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية هذا العام.

وقال مهنا في تصريح خاص لـ”المواطن” أن بلدية غزة خلال العام الحالي ستشرع بسلسلة من المشاريع التطويرية بالمنطقة الخاصة بميدان فلسطين وسوق فراس والبلدة القديمة.

ولفت إلى أنه ستقوم البلدية بنقل محلات سوق فراس إلى سوق اليرموك لبدء عملية إزالة السوق القديم،وبدء إجراء عملية تطوير لهذه المنطقة الاستراتيجية لمدينة غزة،حيث يشكل هذا السوق مساحة 33دونما بموقع استراتيجي في مدينة غزة.


وأوضح مهنا أن هذه المشاريع تهدف من خلالها البلدية الي تطوير الأسواق الشعبية الموجودة في المدينة ضمن خطة استراتيجية تقوم عليها البلدية.


وبين أيضاً أنه ستقوم البلدية بعملية تطوير في سوق الزاوية التاريخي،هذا السوق الذي يشكل إرث تاريخي لمدينة غزة وهو سوق قديم وله عبق تاريخي كبير.

وقال مهنا أن خلال الفترة القادمة سيتم البدء بترويج حملة تخطيط تشمل توحيد واجهة المحال وتبليط السوق والإنارة ووضع معرشات داخل السوق.


إضافة إلي ذلك تقوم البلدية حالياً بالشراكة مع العديد من المؤسسات والشركاء،بإجراء دراسة لتطوير ميدان فلسطين وإضافة معلم بارز في هذا المكان يرمز الي هذه المدينة التاريخية العريقة.

وأيضاً ستشمل عملية التطوير إضافة مسار تاريخي في البلدة القديمة،يصل ميدان فلسطين بالأماكن التاريخية والأثرية الموجودة في البلدة القديمة.

وأكد مهنا أن البلدية تحاول بالشراكة مع جميع الجهات العمل بجد واجتهاد ليكون هذا العام عام مميز من خلال العديد من المشاريع التطويرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى