غير مصنف

المستشفى الأوروبي يقدم 89 ألف خدمة تصوير طبي خلال عام 2022

غزة – المواطن

في إطار استمرار تقديمها للخدمات الصحية للمواطنين وحرصها المستمر على تجويد الخدمات المقدمة لهم، قدمت دائرة الأشعة في مستشفى غزة الأوروبي نحو 89300 خدمة تصوير طبي خلال عام 2022 المنصرم.

وأوضح التقرير السنوي الذي أعده رئيس قسم خدمات المرضى أ. رائد عبد الرزاق أن خدمات التصوير الطبقي والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير التليفزيوني وفحوصات الأشعة التداخلية زادت بنسبة 18% عن الأعوام التي سبقت جائحة كورونا.

وبحسب التقرير فإن خدمات التصوير الطبي شملت 62 ألف خدمة أشعة سينية وتمثل 70% من اجمالي خدمات التصوير المقدمة، بالإضافة الى تنفيذ 11470 خدمة أشعة رنين مغناطيسي.

وأكد مدير دائرة الأشعة د. مروان مطر أن تعطل جهاز التصوير المقطعي لفترات طويلة خلال العام أثر على الخدمات المقدمة للمرضى بشكل سلبي حيث بلغ عدد خدمات التصوير الطبقي 5 آلاف خدمة وهي نصف عدد الحالات التي تم تصويرها في عامي 2018 و2019، وفي ذات الوقت زاد عدد خدمات الأشعة فوق الصوتية (US) لتبلغ 10512 بزيادة قدرها 58% عن عام 2019.

وأضاف د. مطر “ان التصوير الطبي يلعب دورا حيويا ومهما في تشخيص وعلاج المرضى، وبينما تتميز دائرة الأشعة بالمستشفى الأوروبي بتقديم العديد من الخدمات المتطورة عبر الأجهزة الطبية المتنوعة الموجودة فيها، فان تعطل أجهزة هامة وحساسة كجهاز التصوير المقطعي يعيق عمل الطواقم الطبية ويؤثر بشكل جدي على الخدمات الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى