أخــبـــــار

الفصائل الفلسطينية تعقب على الأحداث في جنين

جنين – المواطن

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، على الأحداث الجارية في جنين، في ظل اقتحام واسع لقوات الاحتلال، وتصدي المقاومين لهم، والإعلان عن ارتقاء شهداء، وإصابات.

وفيما يلي نص بيانات الفصائل كما وصلت “المواطن “:

حركة حماس :

معقباً على اشتباكات جنين المستمرة عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس:

– اشتباكات جنين المستمرة وتصدي المقاومين للقوات الخاصة فيها ومواجهات أمس في سلوان والطور دليل على تصاعد ثورة شعبنا التي لن تتوقف إلا بردع الاحتلال ووقف جرائمه وكنسه على أرضنا .

– كل محاولات الاحتلال الصهيوني قتل الروح المعنوية لدى شعبنا وكسر إرادته بممارسة سياسة القتل والهدم والاعتقال لن تنجح ولن تحقق أمناً لجيشه ومستوطنيه.

– سلوك حكومة الاحتلال المتطرفة وتصاعد جرائمها وتغولها على شعبنا وأقصانا وأسرانا سيقودنا لا محالة لمعركة سيف القدس 2 للدفاع عن أرضنا وأسرانا ومقدساتنا.

الجهاد الإسلامي:

الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أ. طارق سلمي:

– صمود وبسالة المقاومة في مخيم جنين دلالة واضحة على التمسك بالحق والدفاع عنه مهما بلغت التضحيات.

– نشيد بالوحدة الميدانية التي تشهدها ساحة المواجهة والاشتباك في مخيم جنين.

-المقاومة في كل مكان وجاهزة ومستعدة للمواجهة القادمة في حال استمرت الحكومة الفاشية وجيشها المجرم في العدوان على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

– لن ندخر جهداً في إسناد جنين، وكل الشعب الفلسطيني اليوم كالجسد الواحد في معركة الصمود التي تتصدرها جنين وكتيبتها الباسلة ومقاومتها الشجاعة.

الخميس 4 رجب 1444هـ، 26 يناير 2023م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

– نبرق بالتحية إلى جماهير شعبنا في مخيم جنين وإلى مقاومته الباسلة التي تصدت للوحدات الصهيونية الخاصة، رغم إمكانياتها البسيطة، وبالصدور العارية.

– جماهير شعبنا تبنت خيار المقاومة وترفض الاستسلام، واشتباكات جنين تؤكد أنّ المواجهة سبيلاً وحيداً لصد العدوان، وهو ليس بغريب على مخيم جنين القسام الذي كان دائماً يجسد ملاحم بطولية ضد الاحتلال.

– يجب ألا تمر جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني بدون عقاب، وندعو جميع القوى وأذرعها العسكرية إلى مقاومة الاحتلال وضرب مواقعه وثكناته، وتبني خيار المواجهة العسكرية والسياسية الشاملة لدحره عن أرضنا ووقف عدوانه المتواصل.

الجبهة الديمقراطية:

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة:

صمود المقاومة واستبسالها في ميدان المواجهة بتصديها لجبش الاحتلال بجنين العنصر الحاسم في افشال مخططات الاحتلال لوءد المقاومة بجنين.

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

-جريمة بشعة ترتكبها حكومة الإرهاب الصهيونية في مخيم جنين معتقدةً أنها تستطيع هزيمة الإرادة الوطنية للشباب الفلسطيني .. شعبنا مستمر في الدفاع عن وجوده ومقدساته مهما كانت التضحيات.

-ندعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان المستمر في جنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى