أخــبـــــارشؤون فلسطينية

إصابة ثلاثة شبان برصاص الاحتلال على حدود قطاع غزة

غزة – المواطن

أصيب ثلاثة شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع،مساء اليوم الأحد، خلال استهداف قوات الاحتلال فعاليات ومسيرات سلمية شرق غزة، خرجت تنديداً بعدوان المستوطنين على أهالي بلدة حوارة والقرى المجاورة، جنوب نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم العسكرية، فتحوا النار وأطلقوا قنابل الغاز صوب الشبان الذيت تظاهروا، قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، وشرق محافظة خانيونس، وشرق بلدة جباليا.

وأضافوا أن شابا أصيب بالرصاص الحي في الرقبة، بمنطقة ملكة شرق غزة، إضافة إلى إصابة شابين آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وبدأت مساء اليوم فعاليات الإرباك الليلي قرب الشريط الحدودي الفاصل على الحدود الشرقية لقطاع غزة وذلك تنديدا بهجوم المستوطنين على مدن وقرى جنوب مدينة نابلس .

وأكدت مصادر محلية، أن الشباب الثائر بدء في احراق الإطارات المطاطية قرب الشريط الحدودي وذلك تعبيرا عن حالة الغضب الشعبي التي سادت عقب هجوم المستوطنين على بلدات جنوب نابلس.

بدورها قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، “يتجمع الآن عشرات الفلسطينيين في عدة نقاط بمحاذاة السياج الحدودي مع غزة، يحرقون الإطارات ويستعدون لما يسمونه “الإرباك الليلي” وقوات الجيش مستنفرة في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى