آخر الأخبارأخــبـــــار

إسرائيل تعلن تفاصيل صادمة بشأن كمين حزب الله

القدس المحتلة – المواطن

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم، الجمعة 4 أكتوبر 2024، عن تفاصيل جديدة حول الكمين الذي نصبه “حزب الله” للجنود الإسرائيليين في قرى جنوب لبنان، والذي أدى إلى مقتل 8 جنود من وحدة الكوماندوز “إيغوز”.

وأعلن الجيش في بيان مقتضب: “سمح بالنشر: أحبطنا محاولة لأسر جثة ضابط في حادثة وحدة إيغوز في جنوب لبنان التي قتل فيها الجنود”.

وقد وقعت الاشتباكات يوم الأربعاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 8 جنود بينهم 3 ضباط، أحدهم قائد مجموعة في وحدة “إيغوز”، وإصابة 35 آخرين، بينهم 5 في حالة حرجة، خلال توغلات إسرائيلية في جنوب لبنان.

وأوضحت التفاصيل أن الكمين كان جزءاً من سلسلة هجمات شنها مقاتلو حزب الله، حيث نفذوا ثلاثة كمائن استهدفت القوات الإسرائيلية في البلدات الحدودية. ونتج عن هذه الكمائن مقتل الجنود وإصابة العشرات، بحسب بيان الجيش.

وفي رسالة مصورة، قدّم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعازيه قائلاً: “نحن نخوض حرباً عصيبة ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا، لكننا سنقف معاً وبمساعدة الرب سننتصر”.

كما أشار الجيش إلى انضمام وحدات المشاة والمدرعات النظامية إلى العمليات في جنوب لبنان، في وقت تتصاعد فيه التوترات الإقليمية بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل، ما أثار مخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى