آخر الأخبار

شهداء وإصابات – أبرز الأحداث في غزة خلال الساعات الماضية

غزة – المواطن

استشهد أكثر من 10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الأربعاء.

وفي حادثة مأساوية شرق حي التفاح، استُهدف موظفو بلدية غزة أثناء وجودهم في موقع بعد الحصول على تنسيق مسبق، ما أسفر عن استشهاد 6 منهم وإصابة آخرين.

كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منطقة مخازن منصور شمال بيت لاهيا، فيما تواصل قوات الاحتلال إطلاق النار على منازل المواطنين في منطقة الفاخورة.

في شمال غزة، تتعرض جباليا لحصار وقصف عنيف منذ 18 يومًا، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى. كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف طائرات “كواد كابتر” الإسرائيلية على تجمع لهم في شارع النصر.

وفي وسط القطاع، استُشهد مواطنان نتيجة استهداف مركبة مدنية على شارع صلاح الدين، جنوب دير البلح. كما قُتل الطبيب محمد غانم في بيت لاهيا، فيما استشهد مريض آخر داخل المستشفى الإندونيسي بسبب نقص الأدوية والأكسجين جراء الحصار.

وفي شمال مدينة غزة، استُشهدت عائلة بأكملها، بينهم طفلان ووالدتهما، جراء غارة استهدفت منزلهم في منطقة الزرقا، ما أدى إلى إصابة ستة آخرين.

يأتي هذا التصعيد ضمن العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، حيث تجاوز عدد الشهداء 42 ألفًا، إضافة إلى أكثر من 100 ألف جريح وآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

زر الذهاب إلى الأعلى