آخر الأخبار

حمدان: وصلنا في الحركة إلى تبني واحد من خيارين

غزة – المواطن

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، يوم الأحد، أن الوضع الأمني في غزة يعد من القضايا المهمة التي تعمل الحركة على معالجتها، مضيفًا أن حماس لن تسمح بانتشار الفوضى التي يسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إشاعتها في القطاع.

وأشار حمدان إلى أن حركة حماس توصلت إلى خيارين رئيسيين: إما تشكيل حكومة وفاق وطني أو تأسيس هيئة إدارية تشرف عليها الحكومة الفلسطينية.

عملية جباليا واستشهاد السنوار

وتحدث حمدان عن عملية جباليا التي وصفها بأنها دليل على أن استشهاد القائد يحيى السنوار لم يضعف قدرات المقاومة في غزة. وأكد أن اغتيال قادة الحركة، بما في ذلك السنوار، لم يعطل مسار المفاوضات، مشيرًا إلى أن السنوار كان لا يزال يقود المحادثات حتى بعد اغتيال القائد إسماعيل هنية.

وأوضح حمدان أن السنوار كان يسعى إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة دون التنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن الحركة ستعلن قريبًا عن خليفة السنوار.

موقف المقاومة والشعب في غزة

وفي تعليق على موقف المقاومة، قال حمدان إن الشعب الفلسطيني في شمال غزة سيواصل التصدي لمحاولات الاحتلال، مؤكدًا أن شمال القطاع يشهد “محرقة غير مسبوقة” على مرأى العالم. وأشار إلى أن الأحداث التي شهدتها غزة منذ 7 أكتوبر أجهضت مخططات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين قسريًا.

العلاقات مع القيادة الفلسطينية

وفيما يتعلق بعلاقة الحركة مع القيادة الفلسطينية، ذكر حمدان أنه لم يتلق أي اتصال من الرئيس محمود عباس لتقديم التعازي في استشهاد يحيى السنوار. وأشاد بجرأة السنوار في اتخاذ قرارات مهمة، مثل تعزيز المصالحة مع مصر وتعميق العلاقات مع الشعب الفلسطيني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى