أخــبـــــارشؤون فلسطينية

جراء القصف المدفعي .. اندلاع حريق بمدرسة “أبو حسين” في جباليا ومناشدات لإنقاذ النازحين

غزة – المواطن

نشب حريق ظهر اليوم السبت، في مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة الغوث “أونروا” بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، والتي تأووي مئات النازحين، وذلك نتيجة القصف المدفعي المتواصل للمدرسة.

وأفادت مصادر محلية بعشرات المناشدات لإنقاذ النازحين بمدرسة أبو حسين في جباليا، والسيطرة على الحريق الذي نشب بالمدرسة التي تأووي مئات النازحين في شمال القطاع.

وقبل يومين، استشهد وأصيب عشرات المواطنين في قصف إسرائيلي للمدرسة ذاتها، أثناء توزيع وجبات الغذاء على النازحين، ما أسفر عن ارتقاء 24 شهيدًا و150 إصابة، غالبيتهم من الأطفال.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم السبت، ارتقى 7 شهداء، وأصيب العشرات، في مجزرة جديدة بقصف الاحتلال مدرسة أسماء التابعة لوكالة غوث اللاجئين”أونروا” بمخيم الشاطئ غرب غزة.

وخلال عام من الإبادة الجماعية على قطاع غزة، رصد المكتب الإعلامي الحكومي قصف الاحتلال 187 مركزاً للإيواء والنزوح، استشهد بداخلها أكثر من 1060 شهيداً.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ 15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، حيث يتركز آنفاً على مخيم جباليا، الذي راح ضحيته أكثر من 450 شهيداً، عدا عن مواصة استهداف المستشفيات والمنظومة الطبية.

ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية.

وصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القصف والتدمير والاستهداف في شتى أنحاء قطاع غزة، في اليوم الـ 379 للحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023، إلى 42 ألفًا و438 شهداء، بالإضافة لـ 99 ألفًا و246 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى