آخر الأخبار

الهباش يتحدث عن هدف نتنياهو في الحرب على قطاع غزة

رام الله – المواطن

صرح مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش  بأن فقدان أي فلسطيني، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، قائدًا أو مواطنًا، يشكل خسارة استراتيجية للشعب الفلسطيني، لأن الذخيرة الحقيقية للشعب الفلسطيني هي الإنسان. وأكد أن إسرائيل قتلت عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ النكبة، بما فيهم قادة بارزون، ولم تنعم بالأمن أو الاستقرار، مشددًا على أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية.

كما وصف الهباش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “كذاب” يختلق الأكاذيب، ويعمل على نفي الوجود الفلسطيني، ويهدف إلى محو فلسطين من الخارطة السياسية والجغرافية. وأضاف أن نتنياهو لن يتوقف عن الحرب ضد الفلسطينيين إلا إذا أُجبر على ذلك، وأنه بعد تصفية القضية الفلسطينية، سيكون الهدف المقبل للدول العربية والإسلامية.

وقال الهباش أن نتنياهو لا يريد وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ويريد تخليص الأسرى الإسرائيليين.

وفي سياق آخر، أكد الهباش أن قطاع غزة يعاني من دمار شامل، حيث تم تدمير أكثر من 90% من المدينة. وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني بالكاد يبحث عن البقاء على قيد الحياة، في ظل انهيار كامل للبنية التحتية والخدمات الأساسية مثل المياه النظيفة والصرف الصحي، مما يجعل الوضع الإنساني في القطاع بالغ الخطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى