أخــبـــــار

فيديو: تفاصيل جديدة حول اغتيال يحيى السنوار

غزة – المواطن

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش تمكنت من اغتيال قائد حركة حماس يحيى السنوار خلال اشتباك وقع في منطقة تل السلطان برفح، حيث كان برفقة قيادي بارز آخر.

وأفاد مسؤولون أمنيون بأن تواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة لم يكن صدفة، إذ كان يُعتقد أن كبار قادة حماس يختبئون هناك.

وفي وقت لاحق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن يحيى السنوار اغتيل جراء قصف دبابة لمبنى كان يتواجد بداخله، وتم العثور على جثمانه خلال عمليات البحث والمسح التي أجريت في المنطقة.

وبحسب القناة 12، فقد أُرسلت طائرة بدون طيار إلى موقع الهجوم، وتمكنت من التعرف على ما يُعتقد أنه جثة السنوار قبل وصول الجنود. كما جرى استدعاء المحققين الذين سبق لهم التحقيق مع السنوار لتأكيد هويته قبل إجراء فحص الحمض النووي.

وأضافت القناة أن المبنى الذي كان يتواجد فيه السنوار كان مفخخاً ويحتوي على كميات كبيرة من الأموال، وهويات مزورة، ووثائق مهمة نُقلت إلى إسرائيل.

من جهة أخرى، أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العملية لم تتم بتوجيه مباشر من أجهزة الاستخبارات، بل كانت عرضية ونفذتها قوة مشاة تابعة للجيش الإسرائيلي دون مشاركة وحدات خاصة.

وفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، كان يحيى السنوار يرتدي جعبة عسكرية أثناء الاشتباك في تل السلطان برفح.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مصادر أكدت أن القياديين محمود حمدان وهاني زعرب هما اللذان تم اغتيالهما برفقة يحيى السنوار خلال العملية العسكرية التي نفذها الجيش الإسرائيلي في منطقة تل السلطان برفح.

ويُعتبر حمدان وزعرب من الشخصيات البارزة في حركة حماس، وقد كان لهما دور فعال في قيادة العمليات العسكرية والتنسيق بين الفصائل المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى