آخر الأخبارأخــبـــــار

صحيفة تكشف وثائق صادمة عن قنص أطفال قطاع غزة

واشنطن – المواطن

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز”، صحة ما جاء في تقريرها المنشور السبت الماضي، والذي تضمن شهادات لعاملين صحيين في قطاع غزة توثق مشاهد “الرعب” التي عاشوها. ورفضت الصحيفة الانتقادات الموجهة من مؤيدي إسرائيل، معتبرة أن هذه الانتقادات “لا تعتمد على أي أدلة ملموسة”.

شهادات موثوقة حول استهداف الأطفال

ذكرت الصحيفة أن شهادات 65 من العاملين الصحيين في غزة، التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية واستهداف الأطفال قنصاً، قد تم التحقق منها بدقة باستخدام الأدلة المصورة والفيديوهات.

مراجعة مستقلة لدعم المصداقية

أوضح بيان “نيويورك تايمز” أن العاملين الصحيين قدموا للصحيفة أكثر من 160 صورة وفيديو، تظهر إصابات دقيقة لأطفال تعرضوا لطلقات نارية في الرأس والصدر. وقد تم تقييم هذه الأدلة من قبل خبراء مستقلين في إصابات الأسلحة النارية، الذين أكدوا صحة ومصداقية تلك الشهادات والصور.

شهادات من الأطباء

في تقرير نُشر السبت الماضي، تحدث أطباء متطوعون عملوا في مستشفيات غزة عن معاناة الأطفال الذين أصيبوا بطلقات نارية يومياً، دون تحديد المستشفيات التي عملوا فيها. الطبيب محمد رسول أبو نوار قال إنه عالج ستة أطفال خلال أربع ساعات، جميعهم تعرضوا لطلقات في الرأس. أما الطبيب مارك بيرلماتر، فأكد أنه شاهد عدة أطفال أصيبوا برصاص في الرأس والصدر.

كذلك، قدمت الطبيبة رانيا عفانة وصفاً مؤلماً لحالة طفل أصيب برصاصة في فكه وكان يدرك ما يحدث حوله بينما يختنق بدمه. وأضافت الطبيبة أهلية قطان أنها شاهدت رضيعة عمرها 18 شهراً مصابة بطلق ناري في رأسها.

زر الذهاب إلى الأعلى