آخر الأخبارأخــبـــــار

إيران تعرض الوساطة لوقف التصعيد في غزة وسط التوترات الإقليمية

طهران – المواطن

وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران والتهديدات المتبادلة، أكدت طهران اليوم، الثلاثاء، استعدادها للترحيب بأي مبادرات للسلام ووقف إطلاق النار. وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية، فاطمة مهاجراني، أن إيران مستعدة للعب دور في تحسين الأوضاع في غزة ولبنان، مشيرة إلى أن بلادها لم تبادر أبداً بشن حرب على أي دولة، لكنها قادرة على الدفاع عن نفسها بثقة عالية، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وأوضحت مهاجراني أن إيران لن تتسرع في الرد على أي اعتداء، لكنها ستقوم بذلك في “الوقت والمكان المناسبين”، بغض النظر عن المشاورات الجارية بين واشنطن وتل أبيب. كما أكدت أن إيران جاهزة للرد إذا استدعت الظروف ذلك.

وكان المسؤولون الإيرانيون قد كرروا في الأسابيع الأخيرة أن طهران لا ترغب في توسيع الصراع، لكنها على استعداد لمواجهة أي هجوم إسرائيلي، محذرين من أن ردهم هذه المرة سيكون أقوى إذا تعرضت إيران لأي اعتداء.

من جانبها، هددت إسرائيل برد قاتل في حال تعرضها لهجوم إيراني، بينما دعت واشنطن إسرائيل إلى التركيز على الأهداف العسكرية دون استهداف المنشآت النفطية أو النووية الإيرانية.

جدير بالذكر أن طهران كانت قد أطلقت أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل في الأول من أكتوبر، مستهدفة ثلاث قواعد جوية، وذلك رداً على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في يوليو الماضي، بالإضافة إلى جنرال في الحرس الثوري الإيراني الذي كان برفقة حسن نصرالله يوم اغتياله في بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى