أخــبـــــار

مجزرة جديدة .. شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي في جباليا شمال قطاع غزة

غزة – المواطن

استشهد 22 مواطنا، وأصيب عشرات آخرون، مساء اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال مصدر محلي إن، “22 شهيدا وعشرات الإصابات والمفقودين، نتيجة قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا بجباليا البلد شمال قطاع غزة”.

وأضاف أن القصف طال 4 منازل، مؤكدا وجود مفقودين تحت الركام، وأن من بين الشهداء كبار في السن ورضع.

من جهته قال الدفاع المدني إن هناك شهداء وعشرات الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بحق عدة عائلات “دردونة وجنيد وعساف وعزام” في منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وتحدث سكان محليون عن ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجزرة بحق 4 عائلات فلسطينية في بلدة جباليا ، حيث قصف 4 منازل ملاصقة لبعضها البعض ما أدى الى تدميرها بالكامل.

وأوضح السكان أن البيوت مسحت بالكامل جراء الغارة الجوية الإسرائيلية ، مشيرين لوجود 15 شهيدا في منزل لعائلة عساف ما زالوا تحت الأنقاض.

وبهذه المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، يصل عدد الشهداء اليوم إلى 43 شهيد في مخيم جباليا، ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الحالي والحصار على المخيم إلى 267 شهيدا.

وتواصل “إسرائيل” تضييق الخناق وتشدد الحصار على شمالي قطاع غزة لعزله عن مدينة غزة لليوم السادس على التوالي، كما يكثف جيش الاحتلال عملياته لتدمير ما تبقى من منازل ومنشآت وممتلكات للأهالي شمالي القطاع، في حين يبدو أن الاحتلال يسعى لتوسيع المناطق العازلة التي يعمل عليها منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى