آخر الأخبار

إصابة جنديين من قوات “اليونيفيل” بقصف إسرائيلي لجنوب لبنان

بيروت – المواطن

أفادت مصادر في قوات حفظ السلام الدولية “اليونيفيل” أن جنديين تابعين لها أصيبا بجروح طفيفة نتيجة قصف إسرائيلي استهدف أحد مواقعها في جنوب لبنان. وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية هاجمت ثلاثة مواقع تابعة لليونيفيل في المنطقة، بما في ذلك برج المراقبة الرئيسي في رأس الناقورة.

وأكدت “اليونيفيل” في بيان لها أن الوضع في الأيام الماضية شهد تصاعداً في التوغلات الإسرائيلية داخل لبنان، واشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله. وتعرضت مواقع اليونيفيل للقصف المتكرر، بما في ذلك استهداف مباشر لبرج مراقبة في مقرها الرئيسي برصاص دبابة ميركافا إسرائيلية، ما أدى إلى إصابة جنديين.

وأشارت “اليونيفيل” إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار أيضاً على مواقع أخرى في رأس الناقورة، مما ألحق أضراراً مادية بالمنشآت وأنظمة الاتصالات. كما سجل تحليق طائرة إسرائيلية بدون طيار داخل أحد مواقع الأمم المتحدة.

ودعت “اليونيفيل” كافة الأطراف إلى احترام سلامة قوات حفظ السلام ومنشآت الأمم المتحدة، مذكرة بأن أي استهداف متعمد لقواتها يعد انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 1701.

من جانبه، عبّر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن قلقه الشديد إزاء تصاعد الأنشطة العسكرية الإسرائيلية بالقرب من مواقع “اليونيفيل”، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة قوات حفظ السلام التي تعمل تحت تفويض من مجلس الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى