عربي ودولي

شهداء وجرحى بالبقاع ورشقة صاروخية على كريات شمونة وبلدات بالجليل الغربي

بيروت- المواطن

دخل العدوان الإسرائيلي على لبنان، اليوم الخميس، يومه الـ18، حيث واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني، بموازاة محاولاته للتوغل برا في بعض المناطق الحدودية، وسط اشتباكات مستمرّة مع حزب الله الذي يتصدى للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل.

وبعد 10 ساعات من الهدوء، استؤنف، صباح الخميس، إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الشمال والبلدات الإسرائيلية الحدودية، حيث أطلق حزب الله عشرات الصواريخ باتجاه كريات شمونة ومحيطها كما نفذ عمليات استهدفت تجمعات للقوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية.

ويواجه لبنان أزمة إنسانية كارثية مع وصول عدد النازحين داخليا إلى 600 ألف شخص، وفق ما حذر مسؤولون في الأمم المتحدة، فيما استهدف قصف إسرائيلي بلدة سحمر وسهل بوداي في البقاع اللبناني، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة أرزون، وأطراف بلدة الناقورة جنوبي لبنان، ما أدى لوقوع شهداء وإصابات.

وجدد جيش الإسرائيلي استهداف طواقم الإنقاذ والإسعاف، حيث استشهد خمسة من طاقم الدفاع المدني اللبناني من مركز صور الإقليمي إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركز الدفاع المدني في بلدة دردغيا، حيث كان الشهداء داخل المركز على أهبة الاستعداد لتلقي نداءات الإغاثة. وقتل جندي إسرائيلي من اللواء 228 في معارك جنوب لبنان، كما أصيب جندي آخر بجروح خطيرة، على ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى