آخر الأخبارشؤون فلسطينية

الهباش: لم يترك لنا الاحتلال خيارًا سوى أن نبقى أو نندثر ..وهذا ما اخترناه ..

رام الله- المواطن

قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الفلسطينية قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش: “نحن نعتبر أنفسنا في خضم نكبة جديدة يتسبب بها هذا العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني”.

وأضاف الهباش في تصريحات تلفزيونية، أن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة بكل ما في الكلمة من معنى نكبة طالت الإنسان وطالت المكان ولم يعد أمام الشعب الفلسطيني من خيار إلا البقاء والصمود والتشبث بالأرض والتشبث بالحق والمقاومة بكل ما يتيسر بين أيدينا من إمكانات.

وشدد الهباش على أن الاحتلال الإسرائيلي “لم يترك لنا الاحتلال والعدوان خياراً .. أن نبقى أو نموت أن تبقى القضية الفلسطينية أو تندثر ليس هناك خيارات أخرى”.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني “نحن اخترنا أن نبقى واخترنا أن نواصل الصمود والنضال من أجل انتزاع حقوقنا وسوف ننتزعها طال الزمان أم قصر”.

وحول سؤاله ماذا قدمت السلطة الفلسطينية لأهالي قطاع غزة في ظل هذه الحرب القاسية، قال الهباش، إنه من “الناحية الامنية نحن غير متواجدين في داخل القطاع منذ 18 عاماً بفضل ذلك الانقلاب الذي قامت بها حماس، وبفضل الرعاية الإسرائيلية من قبل نتنياهو لإستمرار الإنقسام”.

وأضاف: “إنسانياً ومدنياً وإدارياً نحن لم نغادر قطاع غزة أصلاً نحن موجودون طوال الوقت من خلال القيام بمسؤولياتنا سواء قبل هذا العدوان أو في أثناء هذا العدوان”.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني: “كثير مما يحتاجه المواطن الفلسطيني في القطاع غزة نعمل على توفيره، ونعمل على تسهيل وصوله بكل ما يتيسر بين أيدينا مع الأخذ بعين الاعتبار أن العراقيل الاسرائيلية الكثيرة تحول بيننا وبين أن نقوم بواجباتنا ومسؤولياتنا تجاه أهلنا في القطاع غزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى