آخر الأخبارأخــبـــــار

تقرير: ردود أفعال مواطني قطاع غزة بمناسبة ذكرى 7 اكتوبر

غزة – المواطن

في ذكرى مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر في قطاع غزة، يقف العالم أمام لحظة فاصلة في تاريخ المنطقة، حيث شهد ذلك اليوم تصاعداً كبيراً في الصراع بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

تميز الهجوم المفاجئ الذي نفذته حركة حماس باستهداف مستوطنات في غلاف قطاع غزة وتقوم بأسر عشرات الجنود والمستوطنين، لتقم إسرائيل باستغلال الهجوم وتشن حرب دموية استمرت منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا.

ردود أفعال المواطنين في قطاع غزة بمناسبة ذكرى 7 اكتوبر

غرد رئيس التحرير في قناة المواطن الصحفي عبد الحميد عبد العاطي بمنشور على منصة فيس بوك قال فيها: عام من الإبادة لقد خسرت كل شيء الأم والأخ والأخت والبيت والحياة.


وكتبت الصحفية في قناة فلسطين إسلام الزعنون عبر منصة فيس بوك لعلنا على أعتاب عام يغاث فيه الناس بعد الجحيم والقهر والفقد والألم والوداع والدمار والتشرد.. أغثنا يا الله

وكتب الصحفي يوسف مهنا في قناة المواطن الإخبارية عبر منصة إكس اظلمت الدنيا مساء السبت 7 اكتوبر مرت سنة ولم يشرق صباح الاحد

 

وغرد مواطن من قطاع غزة يدعى أبو كنان عبر منصة إكس قائلاً فيها : بمناسبة ذكرى السابع من اكتوبر .. انا كمواطن غزاوي مش مسامح كل حدا إله علاقة بالتخطيط والتنفيذ لهذا اليوم الأسود في تاريخنا.

 

وكتب المواطن محمود دياب عبر منصة فيس بوك قائلاً فيها معبراً عن حالة الحزن والقهر :للي فرحانين ب 7 اكتوبر بس حابب أذكرك أن لموا أطفالنا ب كياس نيلة تغتكم.

وكتب المواطن عبدالله التلمس عبر منصة فيس بوك معبراً فيها عن حالته النفسية التي كانت قبيل 7 اكتوبر قائلاً فيها

بحياتي قبل الحrب العظيمة
كنت بحب لما بدي اغير جو واحسن نفسيتي , وأوهم حالي اني سافرت ( سفرية فقيرة ) اطش طشة من غزة على خانيونس واقعد يومين مع صديق عزيز اغير فيهم نفسيتي
و ب 6 أكتوبر
زي هاليوم من سنة
كنت طاشش من غزة الى خانيونس , وكنت اقضي وقت من احلى الأوقات برفقة اصدقاء شباب بتحب الحياة والانبساط
الا شب الله يسامحو طول القعدة وهو يقلنا عن حrب 2014 وصطح اهلنا روايات ولحظات عن قديش عاش لحظات صعبة
روحت من خانيونس ووصلت البيت قبل الفجر بشوي
وصبحت بعد ساعتين على اليوم المجيد العظيم الي اخدنا ورا الشمس 7 أكتوبر

بس لو 5 دقايق من حياة زمان وحلاوة لحظات زمان

حسبي الله ونعم الوكيل
طلع علينا صبح ومن يومها ل سنة كاملة ما شفنا ولا ثانية انبساط او راحة
ويا عالم لمتى راح نضل على هالحال
والمشكلة مش عارفين كل هادة عشان ايش !!!

خاتمة

مع مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر في قطاع غزة، تظل ذكرى هذا اليوم محفورة في أذهان الجميع، باعتباره نقطة تحول في الصراع الذي لم تتوقف تداعياته حتى الآن. تتجلى في هذه الذكرى معاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الحصار والدمار، فيما يتواصل التحدي لإعادة بناء ما تم هدمه واستعادة الحياة الطبيعية وسط ظروف قاسية. وبينما تتذكر غزة ما شهدته من ألم وخسائر، تبقى الآمال معلقة على مستقبل يحمل السلام والعدل، ويضع حدًا لدورات العنف المتكررة، ويمنح الجيل القادم فرصة لحياة أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى