آخر الأخبار

كيف أحيت إسرائيل ذكرى السابع من اكتوبر

القدس المحتلة – المواطن

أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل تحيي اليوم، الإثنين، ذكرى هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حركة حماس على مستوطنات “غلاف غزة” وبلدات جنوب إسرائيل، وهو الهجوم الذي أشعل شرارة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي كيبوتس “رعيم”، حيث استهدف الهجوم مهرجان نوفا الموسيقي، بدأت المراسم بدقيقة صمت في تمام الساعة 6:29 صباحاً، وهو التوقيت الذي انطلقت فيه معركة “طوفان الأقصى” من قبل حماس على جنوب إسرائيل. وشارك في المراسم الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، إلى جانب عائلات الضحايا.

وأثناء المراسم، أُطلقت أربع قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض ثلاث منها، بينما سقطت الرابعة في منطقة غير مأهولة. وتبنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، مسؤولية إطلاق الصواريخ، مؤكدة أن مقاتليها استهدفوا “تحشدات الاحتلال” في عدة مواقع قرب الحدود مع غزة.

ومن المتوقع أن يلقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطاباً إلى المجتمع الإسرائيلي بهذه المناسبة، مع تنظيم تجمعات أخرى في تل أبيب وكيبوتس نير عوز، الذي شهد مقتل حوالي ثلاثين من سكانه وأسر أكثر من 70 رهينة.

كما تُقام تجمعات أخرى في مدن عالمية مثل سيدني، برلين، بوينوس أيريس، ونيويورك لإحياء ذكرى الهجوم الذي أودى بحياة 1,205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، وفقاً لإحصائيات وكالة فرانس برس المستندة إلى مصادر رسمية إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى