آخر الأخبارعربي ودولي

رئيس وزراء بريطانيا السابق: “أعتقد أن نتنياهو أخفى أجهزة تنصت في مرحاضي” .. والأخير يرد

وكالات_ المواطن

قال رئيس وزراء بريطانيا السابق، بوريس جونسون بكتابه الجديد عن وجود احتمال أن نتنياهو زرع جهاز تنصت بالمرحاض بمكتبه بعد أن طلب استخدامه.

وأضاف جونسون في كتابه الذي نشرته صحيفة الجارديان البريطانية،”حراسي عثروا عليه خلال تفتيش روتيني مباشرة بعد ذلك- يمكن أن هذه صدفة”.

وفي تفاصيل الحادثة أشار جونسون أنه عندما زار رئيس الحكومة الإسرائيلي وزارة الخارجية البريطانية في عام 2017، عثر فريقه الأمني على جهاز تنصت في المرحاض بعد أن استخدم نتنياهو المرافق.

ووفقا لجونسون، خلال لقاء في وزارة الخارجية البريطانية، طلب نتنياهو الذهاب إلى الحمام، الذي وصفه بأنه يشبه “حمام الرجال في نادٍ مرموق في لندن، من النوع الموجود داخل ’جناح سري’”.

وقال جونسون: “لقد دخل بيبي للمرحاض لفترة من الوقت، وربما يكون ذلك صدفة أو ربما لا، لكن قيل لي أنه عندما قاموا بفحص روتيني عن أجهزة تنصت، عثروا على جهاز تنصت في المرحاض”.

وعندما سُئل خلال مقابلة مع صحيفة التلغراف عما إذا كان بإمكانه تقديم المزيد من التفاصيل حول ما حدث، قال جونسون: “أعتقد أن كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه الجزء موجود في الكتاب”.

بدره، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما ورد في تصريحات رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون أن نتنياهو زرع جهاز تنصت في حمام جونسون خلال زيارة سمية عام 2017.

وأضاف مكتب نتنياهو أن، “الادعاء الذي تم طرحه سخيف وغير صحيح”.

زر الذهاب إلى الأعلى