أخــبـــــارأخبار العالم

إذاعة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” في لبنان

القدس المحتلة – المواطن

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول عملية الجيش الإسرائيلي البرية في جنوب لبنان والتي قتل خلالها 8 جنود وعدة إصابات خطرة بكمائن حزب الله.

وقالت إذاعة الجيش، إن الفرقة 98، ومن ضمنها أيضًا وحدة إيغوز، قامت بمناورة ليل الاثنين والثلاثاء.

وبينت أنه بعد يوم واحد، في وقت مبكر من هذا الصباح، بدأت وحدة إيغوز في شن هجمات، ودخلت إحدى القوات إلى مبنى في قرية جنوب لبنان، حيث واجهت حزب الله في معركة وجهاً لوجه.

وأضافت الإذاعة العبرية: “بعد تلك المواجهة، بدأت سلسلة من المواجهات وإطلاق النار على القوات من اتجاهات مختلفة حيث أطلق العشرات من عناصر حزب الله صواريخ مضادة للدروع على القوات”.

وأكدت أن نحو 30 مقاتلًا إسرائيليًا أصيبوا بجراح متفاوتة خلال المعركة، بينهم 5 إصابات خطيرة بالإضافة إلى القتلى.

وأقرّ “الجيش” الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل 8 جنود من جراء الاشتباكات مع حزب الله عند الحدود مع جنوبي لبنان، موضحاً أنّ من بين القتلى 2 برتبة نقيب.

وقالت “القناة 13” الإسرائيلية أنّ القتلى الـ8 سقطوا في مكانين مختلفين نتيجة اشتباكات مباشرة مع عناصر من حزب الله من مسافة قريبة.

وفي التفاصيل، نشر “جيش” الاحتلال أسماء القتلى ووحداتهم العسكرية وهم، إيتاي أرييل جيات، من وحدة الهندسة القتالية “ياهالوم”، وألمكين تيريف وايدو بروير من لواء “جولاني”.

إضافة إلى مقتل نعوم برزيلاي، أور منتسور، نزار ايتكين، ألمكين تيريف، يدو بروير، من لواء “إيغوز”، وفق اعترافات “الجيش”، وهؤلاء يُضافون إلى القتيل برتبة نقيب، إيتان أوستر من الوحدة نفسها، الذي قُتل بنيران المقاومة في وقتٍ سابق.

كذلك، أكد “جيش” الاحتلال إصابة 5 آخرين، بينهم ضابط، وكلهم من وحدة “إيغوز” التابعة لفرقة “الكوماندو”.

وفيما يواصل حزب الله في لبنان عملياته، قالت إذاعة “الجيش الإسرائيلي” إنّ “قوة من وحدة كوماندوز واجهت مسلحين داخل مبنى في إحدى قرى الجنوب اللبناني”.

وشدّدت على أنّه خلال “عملية إنقاذ الجنود الإسرائيليين واصل مسلحو حزب الله إطلاق قذائف الهاون”، مشيرةً إلى أنّه كان قد تم استدعاء وحدة الإنقاذ الطبية لتقديم العلاج للجنود في الميدان

وفي السياق، أعلن حزب الله أنّه “بينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تحاول الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، باغتها مجاهدونا بتفجير عبوة خاصة”، مؤكدةً إيقاع جميع أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وفي بيانٍ آخر، أعلن حزب الله أنه مقاتليه يخوضون اشتباكات مع جنود “جيش” الاحتلال المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم عدة إصابات، مشيرا إلى أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة.

يأتي ذلك بعد كمين محكم نفذته في بلدة عديسة فجر اليوم بقوات من نخبة جنود الاحتلال كانت تحاول التسلل إلى بلدة عديسة من جهة خلة المحافر، وأجبرتها على التراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى