وظائف المواطن

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يعلن عن فرصة عمل بقطاع غزة

غزة- المواطن

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) هو شبكة التنمية العالمية التابعة للأمم المتحدة ، والتي تدعو إلى التغيير وربط البلدان بالمعرفة والخبرة والموارد لمساعدة الناس على بناء حياة أفضل. نحن موجودون على الأرض في 170 دولة وإقليم ، ونعمل مع الحكومات والأفراد على الحلول الخاصة بهم لتحديات التنمية العالمية والوطنية للمساعدة في تمكين الحياة وبناء دول قادرة على الصمود.

تأسس برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني من خلال قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 ديسمبر 1978 ، يدعو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى “تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني”. بالشراكة مع المؤسسات الفلسطينية والمجتمع المدني والمجتمعات والجهات المانحة ، يتمثل هدف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولة قابلة للحياة قادرة على إعمال الحق في التنمية لشعبها ودعم مرونته الاجتماعية والاقتصادية.

يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحقيق تنوع في القوى العاملة من حيث الجنس والجنسية والثقافة و يتم تشجيع الأفراد من مجموعات الأقليات ومجموعات السكان الأصليين والأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة على التقديم و كل الطلبات سوف تعامل بالسرية التامة.

لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الاستغلال والاعتداء الجنسيين ، وأي نوع من المضايقات ، بما في ذلك التحرش الجنسي والتمييز. وبالتالي ، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية صارمة وفحوصات خلفية.

وصل موقع قناة المواطن إعلان توظيف صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يعلن فيه عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة وفقاً لما يلي:

– المسمى الوظيفي: مهندس مشروع Project Engineer- (B Prefab)

– مكان العمل: غزة

– مدة العقد: 6 أشهر

وصف الوظيفة

التنوع والمساواة والشمول هي مبادئ أساسية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: نحن نقدر التنوع كتعبير عن تعدد الأمم والثقافات التي نعمل فيها، ونعزز الشمول كوسيلة لضمان تمكين جميع الموظفين من المساهمة في مهمتنا، ونضمن المساواة والإنصاف في جميع أعمالنا. إن اتباع نهج “عدم ترك أي شخص خلف الركب” في جهودنا للتنوع يعني زيادة تمثيل السكان المحرومين. يتم تشجيع الأشخاص الذين يحددون هويتهم على أنهم ينتمون إلى السكان المهمشين أو المستبعدين بشدة على التقدم. تعرف على المزيد حول العمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بما في ذلك قيمنا وقصصنا الملهمة.

لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الاستغلال الجنسي والإساءة، وأي نوع من التحرش، بما في ذلك التحرش الجنسي والتمييز. وبالتالي، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحص دقيق للمراجع والخلفية.

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو المنظمة الرائدة في الأمم المتحدة التي تكافح من أجل إنهاء الظلم المتمثل في الفقر وعدم المساواة وتغير المناخ. من خلال العمل مع شبكتنا الواسعة من الخبراء والشركاء في 170 دولة، نساعد الدول على بناء حلول متكاملة ودائمة للناس والكوكب.

يستمد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني تفويضه من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 33/147 المؤرخ 20 ديسمبر 1978. بناءً على دعوة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في ذلك العام، طُلب من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني من خلال تحديد احتياجاته الاجتماعية والاقتصادية وإنشاء مشاريع ملموسة لتحقيق هذه الغاية”.

يحدد الإطار البرنامجي الفلسطيني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PPF) 2023-2025 رؤية “عالم يمكن فيه لجميع الفلسطينيين التمتع بحياة كريمة وتحقيق رؤيتهم الخاصة لمجتمع موحد وسلمي وحر”. يتمحور إطار العمل حول مفهوم “المرونة التحويلية” وعناصره الثلاثة: الهوية الفلسطينية المتماسكة، والاعتماد على الذات، والملكية والقيادة.

على مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيستفيد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني من خبراته وإنجازاته لتقديم مساهمات حاسمة في الأولويات التي حددتها خطط التنمية الوطنية الفلسطينية وإطار التعاون الإنمائي المستدام للأمم المتحدة، من خلال التدخلات في ثلاثة مجالات ذات أولوية برمجية:

– الحكم الديمقراطي والخدمات الجيدة.

– الفرص الاقتصادية الشاملة.

– الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

في إطار برنامج الإنعاش المبكر وإعادة الإعمار والمرونة في غزة، سيجري برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقييم الأضرار في قطاع غزة لتقييم الأضرار في المساكن والمياه والصرف الصحي والبنية التحتية العامة والاجتماعية والتعليم والصحة والنقل وغيرها من المرافق التي لحقت بها أضرار، وتحديد الأضرار وقياسها.

بالإضافة إلى ذلك، سينفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إزالة طارئة للحطام الناتج عن الحرب في قطاع غزة.

كجزء من هذا البرنامج، فإن توفير الاستجابة الطارئة والتدخلات الإغاثية لتخفيف المعاناة الكارثية والتأثير الاجتماعي والاقتصادي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمر بالغ الأهمية. وعلى خلفية النزوح الداخلي غير المسبوق والمطول في قطاع غزة، يسعى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني إلى المساهمة بنشاط في معالجة الاحتياجات العاجلة والواسعة النطاق للمأوى الانتقالي اللائق للنازحين داخليًا – من خلال التدخلات البرامجية الموضحة أدناه.

الغرض من الوظيفة:
– يوفر مهندس المشروع الإدارة اليومية لتنفيذ الأعمال ويضمن أن ينتج المشروع النتائج المحددة في وثيقة المشروع المطورة، وفقًا لمعيار الجودة المطلوب وفي حدود القيود المحددة للوقت والتكلفة. – يتعاون مع فرق البرنامج والعمليات في غزة والضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى وكالات الأمم المتحدة الأخرى، والنظراء ومنظمات المجتمع المدني حسب الحاجة لضمان التقدم السليم ونجاح جميع أنشطة المشاريع.

ملاحظة /

– فقط المواطنون الفلسطينيون الحاليون المتاحون للعمل في قطاع غزة والراغبون في العمل التنقل عبر مدن مختلفة في القطاع مؤهلون للتقدم لهذه الوظيفة .

– لن يتم النظر في جميع المتقدمين الآخرين.

الواجبات والمسؤوليات:
– ضمان الإشراف الفعال على تصميم وطرح العطاءات وتنفيذ وإغلاق مشاريع البنية التحتية.

– إعداد / مراجعة وثائق عطاءات المشروع بما في ذلك فاتورة الكميات (BOQ) والتحقق من الأسعار بناءً على مسح السوق.

– متابعة العطاءات والمساعدة في التحليل الفني ومراجعة تقارير التقييم ذات الصلة.

– متابعة عملية الشراء وتتبع تقدم عملية الشراء للوحدات الجاهزة المخطط لها وتوفير جميع المعلومات اللازمة حول المواقع المخطط لها للتخزين والتركيب.

– متابعة الهندسة الفنية الميدانية لتنفيذ الموقع والتقدم المحرز فيه.

– ترتيب اجتماعات أسبوعية مع المقاولين/الموردين وصياغة محاضر الاجتماعات.

– مراجعة تقارير التفتيش الميدانية طوال دورة حياة المشروع.

– مساعدة مدير المشروع في صياغة وإصدار العطاءات والميزانيات والتدفقات النقدية والجداول الأولية.

– متابعة جدول المشروع الذي أعده وتحديثه المقاولون/الموردون بما في ذلك تنسيق الأنشطة وحل مشاكل الموقع.

– مساعدة فريق المشروع في الموافقة على المواد ومتابعة تركيب المواد المعتمدة.

– متابعة الأنشطة اليومية للموقع وقيادة مهندسي الموقع للحفاظ على: التقارير اليومية والأسبوعية والشهرية حول تطور الأعمال في الموقع وسجلات موظفي موقع المقاول.

– الإشراف على التقدم المادي والمالي ومراقبته وفقًا لخطة العمل المحددة بما في ذلك مراجعة جميع رسومات الورشة والرسومات كما تم بناؤها.

– إعداد أوامر التغيير ومراجعة التفاصيل ذات الصلة مع المقاول/المورد قبل تقديمها للمراجعة والموافقة من قبل مدير المشروع.

– إعداد شهادات الدفع والتحديثات الخاصة بقياسات الموقع مقابل جداول الكميات على أساس أسبوعي.

– متابعة جميع الاختبارات المطلوبة للمواد أو الخرسانة أو المعدات، والإبلاغ عن أي نتيجة اختبار أقل من المستوى الأدنى المطلوب وفقًا للمواصفات الفنية، وبما يتماشى مع المتطلبات المحلية.

– المراقبة الفعالة للوصول إلى المواد وتخزينها وتوزيع المواد المنسقة أثناء بناء المشروع.

– التقديم السليم للوثائق والسجلات المتعلقة بالمشروع بما في ذلك الموافقة على المواد.

– إعداد شهادات الإنجاز الأساسية والتأكد من الحصول على جميع مستندات إغلاق المشروع المطلوبة.

– توفير ضمان الجودة وضمان الامتثال للجوانب الفنية للمشروع.

– مراقبة وضمان تنفيذ احتياطات السلامة واتباعها بما في ذلك المراقبة الدقيقة لتدابير السلامة والعمالة (بما في ذلك منع عمالة الأطفال) للمواقع المختلفة، بالإضافة إلى متابعة مخاطر المشروع وقضاياه وتقديم الحلول عند الاقتضاء؛ تحديث حالة مخاطر المشروع وقضاياه من خلال الاحتفاظ بالسجلات.

– تحديد التغييرات والتحديات في البيئة الخارجية واقتراح الإجراءات/التدابير التصحيحية اللازمة على الفور.

– مراقبة وضمان تضمين الاعتبارات ذات الصلة بدمج النوع الاجتماعي في أنشطة المشروع.

– التأكد من أن تنفيذ المشروع يتوافق مع قواعد وأنظمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

– التواصل مع أصحاب المصلحة والسلطات المعنية لضمان التنفيذ السليم للمشروع والحصول على أي تصاريح ضرورية

– إعداد وتقديم المساعدة في استكمال متطلبات إعداد التقارير ونظام الملفات ومواد الاتصال المتعلقة بمشاريع البنية التحتية.

– إدارة المراسلات والتأكد من صيانة نظام الملفات وتحديثه بشكل صحيح.

– توثيق الدروس المستفادة وأفضل الممارسات وقصص النجاح للمساهمة في التعلم.

– مراقبة تنفيذ المشروع مقابل المؤشرات المحددة بالتنسيق مع فريق إدارة النتائج.

– دعم تطوير مواد الاتصال والرؤية بالتنسيق مع الشركاء المنفذين وفريق الاتصال التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

– ضمان استيفاء جميع متطلبات العلامة التجارية والرؤية للمانحين.

مؤهلات الوظيفة :
– يُشترط الحصول على تعليم ثانوي والحصول على درجة جامعية في الهندسة المعمارية/الهندسة المدنية أو مجال ذي صلة، ولكنها ليست شرطًا.

– الحد الأدنى لسنوات الخبرة العملية ذات الصلة

– يُشترط الحصول على خبرة لا تقل عن 7 سنوات (مع شهادة الثانوية العامة) أو 4 سنوات (مع درجة البكالوريوس) في مشاريع البناء المعماري/المدني بما في ذلك مشاريع المباني العامة والبنية التحتية.

المهارات المطلوبة:
– الخبرة في المتطلبات البيئية في تشييد المباني العامة.

– الخبرة في استخدام أجهزة الكمبيوتر وحزم برامج المكتب (MS Word وExcel وما إلى ذلك) وحزم قواعد البيانات. مهارات جيدة جدًا في الرسم باستخدام AutoCAD وبرامج تخطيط Microsoft Project والرسومات.

– مهارات تخطيط ممتازة.

– الخبرة المهنية في كتابة التقارير وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وإعداد محاضر الاجتماعات وما إلى ذلك.

– المعرفة والتعرف على إجراءات المنظمات غير الحكومية/المنظمات غير الحكومية الدولية أو الأمم المتحدة و/أو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعد ميزة إضافية.

– شهادة إدارة المشاريع تعد ميزة إضافية.

– يُشترط الحصول على شهادة في الصحة والسلامة لمشاريع البنية التحتية.

– تُعتبر الخبرة السابقة في مشاريع إعادة التأهيل/إعادة البناء ميزة إضافية.

– يُشترط إتقان اللغتين الإنجليزية والعربية.

– يُشترط الحصول على عضوية سارية المفعول في جمعية هندسية محلية أو دولية

طريقة التسجيل

– على من يرغب/ة ترغب بالتسجيل للوظيفة الدخول لموقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتسجيل اضغط هنا

– ملاحظة / عند الدخول لموقع التسجيل انتظر حتى تظهر لكل شاشة باللغة الانجليزية واضغط بعدها على كلمة ( Apply Now) ومن ثم تدخل البريد الالكتروني الخاص بك والاجابة على الاسئلة ، مع العلم بان الاسئلة باللغة الانجليزية .

– ينصح بالتسجيل من جهاز حاسوب وليس جوال .

– ينتهى التسجيل بتاريخ12-10-2024

زر الذهاب إلى الأعلى