آخر الأخبارأخــبـــــار

بالصور : أبرز الأسماء المرشحة لخلافة حسن نصرالله

بيروت – المواطن

كشفت قناة “كان” العبرية، صباح الأحد 29 سبتمبر 2024، عن أبرز الشخصيات المرشحة لخلافة الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي قُتل في غارة إسرائيلية. وأشارت القناة إلى أن عملية اختيار خليفة نصر الله تعدّ شديدة الحساسية بسبب طبيعة حزب الله السرية، بالإضافة إلى التحديات السياسية والطائفية والعسكرية المحيطة بالحزب، فضلاً عن علاقته الوثيقة بإيران.

وبحسب “كان”، فإن الأسماء المرشحة لتولي منصب الأمين العام لحزب الله تشمل:

1. نعيم قاسم: نائب الأمين العام لحزب الله منذ 1991، وهو شخصية بارزة في الحزب يتمتع بخبرة سياسية ودينية واسعة، ويعتبر من أبرز المرشحين لخلافة نصر الله.

2. هاشم صفي الدين: ابن خالة نصر الله ورئيس المجلس التنفيذي للحزب، مسؤول عن الشؤون التنظيمية والمالية، ويعد أحد القيادات الرئيسية.

3. إبراهيم أمين السيد: أول رئيس للمجلس السياسي لحزب الله، ولعب دوراً مهماً في بناء علاقات الحزب السياسية داخل لبنان، لا سيما مع “حركة أمل” و”التيار الوطني الحر”.

4. طلال حمية: رئيس جهاز الأمن الخارجي للحزب والمعروف بقيادته “وحدة 910″، المسؤولة عن العمليات الخارجية، ويعتبر من الشخصيات الأمنية المحورية.

وأوضحت القناة أن حزب الله يواجه تحديات كبيرة محلياً وإقليمياً، مما يعقد عملية اختيار القيادة. ورغم أن نعيم قاسم وهاشم صفي الدين يعدان أبرز المرشحين، فإن التطورات المستقبلية قد تؤثر على القرار النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى