أخــبـــــارأخبار العالم

قناة عبرية تكشف: تفاصيل المبادرة الأمريكية لوقف اطلاق النار

القدس المحتلة- المواطن

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قوله، بأن “إسرائيل” شريك في أهداف المبادرة الأمريكية لوقف اطلاق النار بلبنان.

ووفق ما نشرت قناة “i24″، فقد أصدر مكتب نتنياهو بيانا لوسائل الإعلام باللغة الانجليزية، قال فيه،إن “إسرائيل شريك في أهداف المبادرة الأمريكية لوقف إطلاق النار”.

وبحسب القناة العبرية فإنه “وبسبب العديد من التقارير الخاطئة المحيطة بمبادرة وقف إطلاق النار التي تقودها الولايات المتحدة، من المهم توضيح بعض النقاط”: في وقت سابق من هذا الأسبوع، شاركت الولايات المتحدة مع إسرائيل عزمها على اقتراح، إلى جانب شركاء دوليين واقليميين. لوقف إطلاق النار في لبنان، مشيرة إلى أن إسرائيل شريكة في أهداف المبادرة”.

وأوضحت القناة أن الهدف من المبادرة هو “السماح للسكان على طول الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، بالعودة بأمان إلى منازلهم.

وبينت أن إسرائيل تقدر جهود الولايات المتحدة في هذا الصدد لأن دورها ضروري في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، ولأجل ذلك اجتمعت طواقم أمنية وعسكرية أمس لمناقشة المبادرة وكيف يمكن تحقيق الهدف المشترك المتمثل في عودة السكان بأمان إلى منازلهم، مؤكدة مواصلة المناقشات في الأيام المقبلة”.

في غضون ذلك، عقد نتنياهو اجتماعات مع رئيس وزراء هولندا ديك سكوبف ومع رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، خلال زيارته إلى نيويورك، وحضر اللقاء أيضًا وزير الخارجية الصربي ماركو ديوريتش.

وشدد نتنياهو أمام رئيس صربيا على أن “لدينا هدف مشترك وهو إعادة جميع المختطفين بأمان إلى إسرائيل، بما يشمل ألون إيهال الذي تحتجزه حماس”.

ووافق الرئيس الصربي فوتشيتش على ذلك وأضاف أن “القضية التي تهمنا للغاية هي قضية المختطفين. نصلي من أجل رؤية هؤلاء الأشخاص أحرارًا في أقرب وقت ممكن. لدينا مواطن صربي مختطف. ونأمل أن يتمكن المختطفون للعودة إلى والديهم وأطفالهم وأخواتهم وإخوتهم وعائلاتهم – وهذا أمر مهم جدًا بالنسبة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى