آخر الأخبارأخــبـــــار

تفاصيل إجتماع الرئيس عباس مع مجلس القيادة اليمني

رام الله – المواطن

اجتمع الرئيس محمود عباس اليوم الأحد برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

أطلع الرئيس عباس نظيره العليمي على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى جانب الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ومستعمروه في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

وجدد الرئيس عباس موقف فلسطين الثابت في الدعوة إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، مطالبًا بالانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وإعادة إعمار القطاع، والانطلاق نحو عملية سياسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد الرئيس عباس على أن دولة فلسطين هي الجهة المخولة بإدارة شؤون قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وأنها ستواصل تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الأراضي.

كما تناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين فلسطين واليمن وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس عباس قد وصل إلى نيويورك مساء الجمعة للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس كلمة دولة فلسطين أمام الجمعية العامة يوم الخميس المقبل الموافق 26 سبتمبر.

يذكر أن أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة قد انطلقت يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، تحت شعار “الوحدة في التنوع لتعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للجميع في كل مكان”. وشهدت هذه الدورة حدثًا تاريخيًا بحصول دولة فلسطين على مقعد رسمي بين الدول الأعضاء في الجمعية العامة لأول مرة خلال الجلسة الافتتاحية، وذلك استنادًا إلى قرار صدر في مايو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى