آخر الأخبار

ارتفاع كبير للمهاجرين من إسرائيل خلال العام 2024

القدس المحتلة – المواطن

أفادت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، بأن نحو 55,300 إسرائيلي هاجروا من البلاد خلال العام الماضي، وذلك في أعقاب بدء الحكومة بتنفيذ خطة “الإصلاح القضائي” التي تهدف إلى إضعاف جهاز القضاء.

وأوضحت الدائرة أن هذا العدد يُعد مرتفعًا بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات السابقة، حيث أن غالبية المهاجرين هم عائلات وأشخاص بالغون ومتعلمون.

وبحسب المعطيات، عاد حوالي 27 ألف شخص أو قرروا الهجرة إلى إسرائيل خلال العام الماضي. وللمقارنة، هاجر حوالي 38 ألف إسرائيلي في عام 2022، بينما عاد أو هاجر إلى إسرائيل قرابة 23 ألف شخص. وفي عام 2021، بلغ عدد المهاجرين 31 ألفًا، وعاد أو هاجر إليها نحو 29 ألفًا.

وذكرت الدائرة أن بين شهري فبراير وسبتمبر من العام الماضي، شهدت إسرائيل هجرة حوالي 8,700 شخص شهريًا. لكن هذه الهجرة تباطأت بشكل كبير مع بداية الحرب على غزة في أكتوبر، فيما سجلت زيادة كبيرة في عدد المهاجرين من إسرائيل في الربع الأخير من العام.

وأشارت دائرة الإحصاء إلى أن البيانات تشمل الإسرائيليين الذين نقلوا مركز حياتهم إلى خارج البلاد لمدة 275 يومًا في السنة، وعادوا لزيارة إسرائيل لمدة تصل إلى 90 يومًا سنويًا.

زر الذهاب إلى الأعلى