أخــبـــــار

مصر ترد على الأكاذيب الأسرائيلية وتتحدث عن معبر رفح البري

القاهرة – المواطن

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصري، إن موقف مصر واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية حول الحدود مع قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي والمجتمع الدولي كله يعلم الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في مواجهة الأنفاق خلال الـ 10 سنوات الماضية.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي عرضته قناة “القاهرة الإخبارية”: “نؤكد أن مثل التصريحات والأكاذيب الهدف منها تشتيت الانتباه عن ما يحدث من أعمال قتل وجرائم ضد المدنيين في قطاع غزة والآن تمتد إلى الضفة الغربية وقبل ذلك في القدس الشرقية”.

وتابع وزير الخارجية: “كل هذه السياسات الممنهجة من أجل لفت الانتباه عن الهدف الأهم وهو التوصل إلى صفقة تضمن الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الفوري للمساعدات دون أي عوائق وإطلاق سراح جميع الرهائن وجانب من المسجونين الفلسطينيين.. نحن لا نلتف لهذه الأكاذيب ونرفضها بشدة والمجتمع الدولي يعلم تماما أن هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق”.

وأكمل السفير بدر عبد العاطي: “مصر دولة كبيرة ومسؤولة وتعي المسئوليات وسوف نستمر في بذل كل الجهد الممكن في قيادة العملية التفاوضية حتى يتم الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان على أهالي غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.. والرسائل واضحة بأن هذه الأكاذيب تستهدف تشتيت الهدف الأساسي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.

وقال عبد العاطي، إن هناك خللا قائما في تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني نتيجة للاحتلال الإسرائيلي له.

زر الذهاب إلى الأعلى