أخــبـــــار

الدكتور الهباش يتحدث عن الأهداف الرئيسية للحرب على الضفة الغربية وقطاع غزة

رام الله – المواطن

أكد قاضي القضاة الدكتور محمود الهباس مستشار الرئيس للشؤون الدينية  أن إسرائيل تسعى منذ نشأتها وحتى اليوم إلى إفراغ الأراضي الفلسطينية من سكانها عبر استخدام نفس السياسات العدوانية، التي تهدف إلى إنكار وجود الشعب الفلسطيني وحقه في البقاء والدفاع عن أرضه. وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة يعكس هذا النهج الإجرامي الذي يسعى لتفريغ الأراضي الفلسطينية من سكانها.

ومن خلال مقابلة الدكتور الهباش عبر قناة العربية والتي تابعته قناة المواطن حذر الهباش من خطورة الوضع في الضفة الغربية والتي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي مثلما فعل في غزة من تهجير وتدمير بالبنى التحتية والمنازل

وأضاف الهباش أن التهجير القسري يشكل خطراً كبيراً، خاصة إذا نجحت إسرائيل في تنفيذ مخططها الأكبر المتمثل في إخلاء السكان الفلسطينيين من أراضيهم. وشدد على أن المقاومة بكافة أشكالها هي الخيار الوحيد المتبقي للفلسطينيين، مؤكدًا أن البقاء على الأرض هو قضية مقدسة للشعب الفلسطيني الذي لا يملك وطنًا آخر.

كما أشار الهباش إلى أن التنسيق الأمني مع إسرائيل قد توقف بشكل كامل، بسبب قرار إسرائيل بوقفه من جانبها، مؤكدًا أن الفلسطينيين لا يمكنهم التنسيق مع سلطة احتلال. وأوضح أن جميع الأسلحة الموجودة في الضفة الغربية تصل بعلم مسبق من الحكومة الإسرائيلية، معتبرًا أن إسرائيل تحاول خلق ذرائع لتنفيذ مخططاتها وكأن هناك جيشًا فلسطينيًا يواجه الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى