رياضة

أنشيلوتي: مبابي موهبة استثنائية

توازن الإجازات

رأى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن الوافد الجديد، الفرنسي كيليان مبابي، يمثل “موهبة غير عادية ويجب مساعدته على التأقلم”، وذلك قبيل مباراة ريال مدريد الأولى في الدوري الإسباني ضد ريال مايوركا.

وأوضح أنشيلوتي أن مبابي، الذي انتقل إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان، قد اندمج بشكل جيد في غرفة الملابس، وظهر جديًا وتواضعًا، وسجل هدفًا في أول مباراة له في كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا الإيطالي.

وأضاف أنشيلوتي: “لا أسأل أي لاعب عن عدد الأهداف التي يجب أن يسجلها. ما أطلبه هو أن يقدم كل لاعب أفضل ما لديه للفريق. لكل شخص صفاته، سواء كانت تكتيكية أو فنية، ويجب أن يستخدمها في خدمة الفريق.”

وعن التوقعات العالية المحيطة بفريقه، قال أنشيلوتي: “لا نتحدث هنا عن السداسية، بل عن المباريات التي يتعين علينا خوضها. مع هذا الفريق، يمكننا أن نكون منافسين في جميع المسابقات.”

وشدد على ضرورة التركيز على تقديم أفضل أداء للوصول إلى نهاية الموسم في أفضل شكل ممكن. بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي على أتالانتا، يبقى أمام ريال مدريد تحقيق خمسة ألقاب هذا الموسم، بما في ذلك الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني.

وأشار إلى أن الفريق سيقيم كيفية منح إجازات فردية للاعبين خلال الموسم، خاصة اللاعبين الدوليين، لتجنب الإصابات. وأكد أن ريال مدريد لن يتغير بشكل كبير حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية، رغم إصابة إدواردو كامافينغا واعتزال توني كروس.

وأوضح أن الفريق لا يحتاج إلى قلب دفاع جديد، لأن دافيد ألابا سيعود بعد تعافيه من الإصابة، ولديهم لاعبين شباب مستعدين لتقديم الكثير. رغم ضم مبابي وأندريك، فقد خسر ريال مدريد بعض العناصر المؤثرة مثل القائد ناتشو فرنانديز، والمهاجم خوسيلو، وقلب الدفاع الشاب رافا مارين، والمهاجم الشاب خوانمي.

زر الذهاب إلى الأعلى