أخــبـــــارشؤون فلسطينية

مؤسسة الإنقاذ العالمي تجتمع مع أعضاء لجان مدينة أصداء لمعالجة القضايا الإنسانية للنازحين

غزة – المواطن

عقدت مؤسسة الإنقاذ العالمي اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع أعضاء لجان مدينة أصداء جنوب قطاع غزة لمعالجة الأوضاع والقضايا الإنسانية لإغاثة النازحين.

وترأس الاجتماع مدير مدينة أصداء الإغاثية للنازحين الرئيس المناوب للجنة العليا بهاء الأغا، لمعالجة الأوضاع والقضايا الإنسانية المترتبة على الأحداث الجارية داخل المدينة.

وإستعرض الاجتماع مهام اللجان المختصه والمتمثلة في الوقوف على الأوضاع والقضايا الإنسانية وإتخاذ الترتيبات العملية لمعالجتها وتخفيف أثارها على النازحين داخل مدينة أصداء ومتابعة ومراقبة الخدمات الإنسانية وتسهيل مهام المتأثرين من أحداث النزوح والتهجير ووضع خطة عمل لمعالجة الأوضاع الإنسانية بما من شأنه تحقيق إنسياب الخدمات وإزالة المعاناة عن كاهل النازح ووضع خطة عاجلة لمعالجة التدهور البيئ الناتج عن الحروب وتلافي ما يتوقع من الآثار السالبة.

كما إستمع الإجتماع إلى تنوير من مفوضين العمل الطوعي والإنساني عن الجهود التي تمت لإيواء النازحين الذين نزحوا من قطاع غزة وبعض المدن الأخرى لمدينة أصداء بسبب الحرب الجارية بعدد من المناطق، وناقش داخل الإجتماع المبادرات المجتمعية لاستقبال النازحين وتقديم المساعدات الانسانية اللازمة لهم.

أيضاً تم تقديم تقرير عن المبادرة التي قام بها المجلس الإداري بتقديم بعض الطرود الغذائية وايواء بعض النازحين المتواجدين الآن داخل مدينة أصداء.

فيما إطمأن الاجتماع من خلال تقرير قدم من خلال اللجان المختصة داخل مدينة أصداء، على الجهود والتدخلات التي تقوم بها مدينة أصداء في محاور درء الكوارث والاسعافات الأولية والصحة والغذاء والايواء والحماية وسبل توفير الماء.

وقدمت لجنة رعاية المرأة واسعاد الطفل عن مخطط لمبادرات سيتم تنفيذها للمرأة والطفل داخل ايواء مدينة أصداء، ومن ضمن المبادرات ستكون مبادرة “كلنا معكم” سيتم تنفيذها للأطفال للحد من سوء التغذية، وأيضاً تم مناقشة مبادرة “جرحكم جرحنا” ستقتصر هذه المبادرة على المرضى والجرحى، وتم مناقشة مبادرة “يداً بيد” لتثقيف النساء الحوامل والمرضعات، وتم مناقشة الكثير من الأمور المتعلقة بالمرأة والطفل وسبل احتياجاتهم.

فيما إستعرضت لجنة الماء والصرف الصحي مجهودات ودعم وإسناد الادارة للجنة العليا وذلك بالشروع في تجهيز المخبوزات والمعينات اللازمة وأدوات النظافة الشخصية لتقديمها للنازحين في أماكن تواجدهم بمدينة أصداء والموعقيات التي يواجهها النازحين داخل المدينة.

بدوره أكد ممثل لجنة الماء والصرف الصحي للجهات المانحة ،جاهزية الفريق لتوفير إمداد المياه لمواقع إيواء النازحين ودعم الجهات الصحية وتحقيق الوقاية والسلامة لتوفير مياه صحية تكفي جميع النازحين.

وشدد الاجتماع على ضرورة معالجة الوضع البيئ وتوفير المياه في أماكن سكن النازحين وتقديم الدعم الكامل لهم ، بجانب التنسيق مع مؤسسة الإنقاذ العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى