أخــبـــــار

السيسي لـ” بلنيكن ” : رد فعل إسرائيل بغزة تحول إلى عقاب جماعي

غزة – المواطن

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن “رد فعل إسرائيل تحول في غزة إلى عقاب جماعي”.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي وبلينكن بالعاصمة المصرية القاهرة، التي يزورها الأخير ضمن جولته في المنطقة للتأكيد على دعم واشنطن لتل أبيب، وفق ما ذكره إعلام محلي.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية الخاصة، إن الرئيس المصري التقى بلينكن في القاهرة.

وأكد السيسي خلال اللقاء أن “رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي ضد غزة التي يقطنها أكثر من 2.3 مليون فلسطيني”.

وشدد على أن “غياب أفق حل القضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب”.

وقال إن “التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا”.

ويقوم بلينكن بجولة بالمنطقة، بدأها الخميس بإسرائيل، ثم الأردن، وقطر، والبحرين، والإمارات والسعودية، وحاليا يقوم بزيارة لمصر غير محددة المدة.

ولليوم التاسع على التوالي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على قطاع غزة (المتاخم لحدود مصر)، ما أدى إلى مقتل 2329 فلسطينيا، بينهم نحو 700 طفل، وإصابة 9042 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

فيما أسفرت عملية حركة “حماس” عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3526 وأسر ما يزيد عن مئة آخرين، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى