عربي ودوليمنوعات

تصدر خلال دقائق .. تأشيرة دخول إلكترونية لليابان متاحة للسعوديين والمقيمين

وكالات – المواطن

أشعل السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، أيواي فوميو، فرحة الجميع بتغريدة مميزة عبر حسابه على موقع تويتر، حيث أعلن أن تأشيرة الدخول السياحية لليابان ستصبح إلكترونية بالكامل، بدءًا من يوم الاثنين 10 يوليو 2023. وأوضح السفير أن هذا القرار سيشمل السعوديين والمقيمين في المملكة.

وقد أعلنت السفارة اليابانية في السعودية أيضًا عبر حسابها على تويتر أنه سيتم تسهيل الدفع عبر الإنترنت لتقديم طلبات التأشيرة اليابانية اعتبارًا من 10 يوليو 2023.

وبفضل هذه التحسينات، سيكون بإمكان جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية التقدم للحصول على تأشيرة سياحية لليابان وتسديد الرسوم عبر الإنترنت.

ويذكر أن السفارة اليابانية في السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن إمكانية تقديم طلبات تأشيرة سياحية عبر الإنترنت للمواطنين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة، وتصل مدة صلاحية هذه التأشيرة إلى 90 يومًا.

وأوضحت السفارة أنه يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع JAPAN eVISA وعرض إشعار إصدار التأشيرة (Visa Issuance Notice) عند مغادرتهم لليابان، مع وجود جهاز متصل بالإنترنت. ولفتت السفارة الانتباه إلى أن البيانات بصيغة PDF أو لقطات الشاشة أو النسخ المطبوعة لن يتم قبولها.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمقيمين الذين يحصلون على تأشيرات تتطلب رسومًا وفقًا لجنسياتهم، يجب على المتقدمين أو الأشخاص المفوضين بالتقدم لأجلهم زيارة السفارة اليابانية في الرياض أو القنصلية العامة في جدة لدفع الرسوم نقدًا، نظرًا لعدم توفر خدمات الدفع الإلكتروني في الوقت الحالي.

وحثت السفارة على تقديم الطلب قبل موعد السفر المحدد بما لا يقل عن سبعة أيام، وأكدت أن صلاحية التأشيرة تكون لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.

زر الذهاب إلى الأعلى