أخــبـــــارشؤون فلسطينية

فصائل فلسطينية: عملية تل أبيب رد طبيعي على جرائم الاحتلال بجنين

غزة- المواطن

أكد فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء أن العملية المزدوجة في تل أبيب تأتي كجزء من الرد الطبيعي على إرهاب الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة ومخيم جنين.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، إن العملية البطولية في “تل ابيب” ، هي الرد  الأولي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جنين.

وأضاف، قاسم، هذا تطبيق لما أكدت عليه المقاومة أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد مخيم جنين.

وتابع، نشد على أيدي أبطال شعبنا والمقاتلين في جنين

بدورها أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن العدوان على جنين لن ينجح في كسر ارادة شعبنا الفلسطيني او في القضاء على المقاومة المشتعلة في الضفة الغربية والتي شكلت جنين رافعتها وصخرتها الصلبة بعد تأسيس كتيبة جنين .

وقال القيادي خالد البطش في تصريح له: “إن محاولات حكومة نتنياهو المتطرفة الهروب من ازمتها الداخلية و نقلها إلى شوارع مدينة ومخيم جنين لن تفلح، ولن يسهم هذا الاجتياح في خروج حكومة الاحتلال من مأزقها الداخلي ، ولن تسهم هذه الحملة العسكرية المسعورة في كسر شوكة المقاومة وستبقي جنين بكتيبتها ومقاومتها الباسلة من كل الفصائل شوكة في حلق الاحتلال الصهيوني “.

وتوجه بالتحية لأبطال المقاومة في جنين وفي مقدمتهم ابطال كتيبة جنين المظفرة أبطال كمائن” مدرعات النمر” وصائدي طائرات الاستطلاع الصهيونية .

ودعا القيادي البطش شبابنا الثائر لمؤازرة جنين جماهيرياً والتظاهر عند كل المفترقات والضغط على المستوطنين ومشاغلة قوات الاحتلال دعماً لجنين.

كما ودعا أبطال المقاومة المسلحة لتوجيه الضربات النوعية لقوات الاحتلال مستوطنيه في مختلف أرجاء الضفة والعمق الصهيوني وفي هذا السياق نشيد بالعملية البطولية والنوعية التي نفذها مقاوم بطل في “تل أبيب” كرد أولي وطبيعي للمقاومة على ما يجري في جنين .

وشدد على أن العدو سيفشل في تحقيق أهدافه من هذه الهجمة البربرية على جنين، وسيخرج منها يجر اذناب الخزي والعار.

وتابع القيادي البطش: “سيدرك العدو حجم فشل أهدافه من الاجتياح بعد اول عبوة ناسفة تنفجر في قواته، وعند اول رصاصة تنطلق من المقاومة بعد انتهاء اجتياحه الهمجي على جنين” .

من جانبها، باركت حركة فتح- الانتفاضة عملية تل أبيب البطولية، ونؤكد أنها رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال واعتداءاته على شعبنا ومقدساتنا.

وقالت، هذه العملية البطولية تثبت مقاومة شعبنا وقدرته على توجيه ضربات مؤلمة للاحتلال، وتعيد تصويب بوصلة الصراع باتجاه قلب العدو المجرم.

وأضافت، ان عملية تل أبيب تعد ضربة قوية للمنظومة الأمنية والعسكرية والسياسية، وتثبت يد المقاومة الطويلة التي تصل إلى العمق الصهيوني وترد على عدوانه المستمر على مخيم جنين.

وفي ذات السياق، باركت لجان المقاومة الشعبية العملية الفدائية المركبة في مدينة تل أبيب ونعتبرها ردا أوليا و طبيعيا وفعليا على جرائم العدو ومجازره وإرهابه في مخيم جنين.

وقالت، عملية تل أبيب تكشف حيوية و جهوزية شعبنا ومقاوميه الأحرار للرد على جرائم العدو في كل مكان وزمان .

وأضافت، هذه العملية البطولية تؤكد هشاشة وعجز وضعف العدو الصهيوني وكافة نظرياته الأمنية والعسكرية في مواجهة أبطالنا.

وشددت على أن العدو الصهيوني لن يجني من عدوانه الهمجي سوى السراب ولن يستطيع بكل قوته إطفاء جذوة المقاومة التي ستتصاعد بكل قوة في جنين وفي كل بقعة في أرضنا المحتلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى