أخــبـــــارشؤون فلسطينية

محدث.. فصائل وشخصيات فلسطينية تعقب على اعتداءات المستوطنين في ترمسعيّا

رام الله – المواطن

عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، على اعتداءات المستوطنين في ترمسعيا.

وجاءت تعقيبات الفصائل والشخصيات كما وصلت كالآتي:

حركة حماس:

عقبت حركة “حماس” على اعتداءات المستوطنين على ترمسعيّا وبلدات الضفة المحتل مؤكدة أنها جريمة بشعة لن ترهِب شعبنا الفلسطيني البطل وستقابل بمزيد من الصمود والمقاومة

وقالت الحركة في بيان صحفي، “إنّ اعتداء قطعان المستوطنين الإرهابيين المدجّجين بالسلاح على قرانا وبلداتنا الفلسطينية، وترويع المواطنين الآمنين العُزّل فيها، والتي كان آخرها عصر اليوم في بلدة ترمسعيّا شمال رام الله، بإحراقهم نحو 30 منزلاً وعشرات السيارات وحقولٍ زراعية؛ يشكّل تصعيداً خطيراً وجريمة بشعة تجري بتحريض ودعم من حكومة الاحتلال الفاشية التي تتحمل كامل المسؤولية عن تداعياتها”.

وأكدت الحركة أن “استمرار سياسة الإرهاب والعدوان التي تنتهجها حكومة الاحتلال الفاشية، بهدف تهجير شعبنا الفلسطيني وتهويد أرضنا؛ لن يُقابَل إلا بمزيد من الصمود والثبات، وتصعيد المقاومة والتصدّي للاحتلال ومستوطنيه في كل أنحاء الضفة المحتلة”.

وأضافت بأن “شعبنا البطل لن ترهبه كل ممارسات العدو الإجرامية، والتي تعبّر عن فقدانه لصوابه أمام ضربات مقاومينا الأبطال، وآخرها العملية البطولية التي قام بها أبطال كتائب القسّام، جنوب نابلس عصر أمس”.

الجهاد الإسلامي:

قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023 ، إن تمادي عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية سيعيد الشعب الفلسطيني الى مربع التفجير الأول.

وأضاف شهاب في :” حال تمادي عدوان الاحتلال بالضفة لن يكون هناك أي طرف فلسطيني على أي جزء من الأرض الفلسطينية خارج دائرة المواجهة، بما في ذلك قطاع غزة .

وتابع أن العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية يأتي بسياق حرب واسعة تشنها إسرائيل للاستيلاء الكامل على المنطقة.

وأضاف المسؤول في الجهاد الإسلامي أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى حسم الصراع في القدس ، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى.

وتابع “أمام هذا العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، نحن ندافع عن أنفسنا، ومن حقنا ممارسة كافة أشكال المقاومة الدفاعية للدفاع عن النفس”.

وأكد القيادي في الجهاد الإسلامي أن المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تأتي بسياق الدفاع عن النفس، لمواجهة إرهاب الاحتلال وعدوانه ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المقاومة واجب وطني لا يمكن التخلي عنه بالتزامن مع تخاذل المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية، وصمته عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد شهاب على أن المقاومة ستستمر في المواجهة، للدفاع عن الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية.

وتطرق إلى تهديدات الاحتلال بشن عمليات عسكرية واسعة النطاق في الضفة الغربية، مؤكداً بأن هذه التهديدات لا تخيف الشعب الفلسطيني.

وختم شهاب حديثه بالإشارة إلى ضرورة إدراك العدو الإسرائيلي لحقيقة أن الشعب الفلسطيني لن يتوانى في القيام بواجباته بحماية أرضه والدفاع عن نفسه، “نحن مستعود لكافة الخيارات والاحتمالات”.

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني:

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن “ما حدث في ترمسعيا من هجمات همجية ينفذها المستوطنون على المواطنين الآمنين وتخريب بيوتهم وممتلكاتهم، تعكس عقلية الحرق والقتل التي تحكم إسرائيل”.

وأضاف اشتية: “إن فتح المجال للمستوطنين للعربدة تحت حماية وعيون جيش الاحتلال هو وصفة للدمار، سيدفع الجميع ثمنها، والحكومة الإسرائيلية بكل مكوناتها تتحمّل مسؤولية إرهاب المستوطنين والجيش”.

وأضاف: “الشعب الفلسطيني وقيادته في صف واحد لمواجهة هذا العدوان المستمر الذي بدأ في الأقصى وامتد لغزة وجنين ونابلس ورام الله وحوّارة واللبن واليوم ترمسعيا”.

واتصل رئيس الوزراء هاتفياً مع رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب للاطلاع منه على الأوضاع في البلدة، والاطمئنان على المواطنين.

يذكر أن طواقم ومركبات الدفاع المدني تعمل على إخماد الحرائق الناجمة عن اعتداءات المستوطنين في البلدة.

يتبع..

زر الذهاب إلى الأعلى