أخــبـــــار

مصر و”إسرائيل” تبحثان التنسيق “لعدم تكرار حادث الحدود”

رام الله – المواطن

بحث وزير الدفاع المصري محمد زكي، مساء السبت، مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يواف غالانت، “التنسيق لعدم تكرار حادث الحدود مستقبلا”.

جاء ذلك في بيان للجيش المصري، عقب ساعات من إعلانه أن مطاردة “عناصر تهريب مخدرات” على خط الحدود الدولية مع “إسرائيل”، أسفرت عن مقتل 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وعنصر رابع مصري.

ووفق بيان الجيش المصري، “قام وزير الدفاع بإجراء اتصال هاتفي مع غالانت؛ لبحث ملابسات حادث اليوم وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين”.

كما بحث الجانبان “التنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً”، وفق البيان ذاته.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن غالانت قوله في المحادثة الهاتفية مع نظيره المصري: “التعاون في التحقيق في الهجوم الخطير له أهمية كبيرة بالنسبة للعلاقة بين الدولتين”.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش المصري أن مطاردة “عناصر تهريب مخدرات” على الحدود الدولية مع إسرائيل، أسفرت عن مقتل 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وعنصر رابع مصري، عقب إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من عناصره جراء “هجوم نفذه مسلح تسلل من الأراضي المصرية”.

وأفاد البيان المصري، بأنه “قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات فجر السبت”.

وأضاف: “أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد 3 فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

بينما تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان سابق السبت، عن أن “شرطيا مصريا هو من تسلل عبر الحدود وقتل 3 جنود وأصاب رابعا قبل مقتله”، مشيرا إلى أنه “يتم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري”.

زر الذهاب إلى الأعلى