أخــبـــــارأخبار العالم

صحيفة عبرية تكشف عن دور “القسام” في المعركة الأخيرة

القدس المحتلة- المواطن

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اشتركت في جولة القتال الأخيرة بقطاع غزة، إلى جانب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وبينت الصحيفة، أن قيادة الغرفة المشتركة للمقاومة خلال جولة القتال الأخيرة “أكد حقيقة اشتراك حماس فيها”، خلافًا لتصريحات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن “كتائب القسام هي الجهة الرئيسية وذات التأثير داخل الغرفة المشتركة”، مشيرة إلى أن “دخول الغرفة في القتال منوط بقرار حماس، ولاسيما خلال جولات القتال الثلاث الأخيرة منذ مايو/ أيار 2021 (سيف القدس)”.

وأشارت إلى أن “حماس هي المسؤولة عن أي عملية تنفذها الغرفة المشتركة بما في ذلك إطلاق الصواريخ، دون المس بمسؤولية بقية الفصائل المنضوية في إطارها”.

ورأت أن “حماس تولي أهمية كبيرة للغرفة المشتركة كحاضنة لجميع الفصائل العاملة في الساحة الفلسطينية، وكنوع من تركيز الجهد العسكري في القطاع”.

وقال الكاتب في الصحيفة “جاكي خوكي” إن: “دور الغرفة المشتركة يكمن في منح شرعية جماهيرية لقراراتها، إلى جانب تقديم الفصائل كقوة مشتركة موحدة في وجه إسرائيل؛ منعًا لخلق حالة من الفوضى”.

وأشار الكاتب إلى أن الفصائل تنفذ مناورات مشتركة في إطار الغرفة تحاكي سيناريوهات هجمات إسرائيلية.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد 33 مواطنًا، بينهم 6 من قادة سرايا القدس، وإصابة 190 آخرين، بالإضافة إلى هدم عشرات المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى