أخــبـــــار

“معروف” يحذر من آثار توقف محطة الكهرباء بغزة عن العمل (فيديو)

غزة – المواطن

حذر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، من آثار توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، بعد قرب نفاذ الوقود اللازم لتشغيلها.

وقال معروف لـ”وكالة الرأي” الحكومية، إن الاحتلال وفي اليوم الثالث للعدوان، منع ادخال امدادات الوقوق الازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وذكر أن الشركة أصدرت صباح اليوم انذاراً بأن الوقود ومخزون الوقود قد شارف على النفاد وبالتالي بدأ العد التنازلي لتوقف شركة الكهرباء عن العمل مما ينذر بأزمة إنسانية بداعياتها على كل القطاعات.

وأكد أن القطاع الصحي والمستشفيات والقطاع الخدماتي مهدد بالتوقف، مشيراً إلى تأثر امدادات إيصال المياه للمواطنين وإمكانية معالجة مياه الصرف الصحي.

ولفت إلى تأثر الواقع البيئي جراء وقف امدادات الكهرباء، باعتبار أن محطات المعالجة ستتوقف عن العمل، حيث سيتم ضخ مياه الصرف الصحي الغير المعالجة نحو البحر ما سيخلف واقع انساني بالغ الصعوبة.

ودعا معروف الوسطاء والمجتمع الدولي إلى التداعي سريعاً من أجل لجم الاحتلال ووقفه عن عدوانه بحق شعبنا الفلسطيني وضرورة فتح المعابر بشكل عاجل لإدخال كافة الاحتياجات الإنسانية وفي مقدمتها امدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى