أخــبـــــارخاص المواطن

صالحية يتحدث لـ”المواطن” عن امتحان التوظيف ويزيل اللبس عن عقد الثلاث سنوات للمعلم الجديد

خاص المواطن- مدلين خلة

أكد رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم العالي، أن وزارته أتمت كافة الإجراءات اللازمة لانعقاد امتحان الوظائف التعليمية للعام 2022-2023، 2023-2024.

وقال صالحية في حديثه لـ”المواطن”، إن إعلان الوظائف التعليمية احتوى على بند أن تثبيت المعلمين الجدد سيكون بعد ثلاث سنوات ولم يتم تحديد قيمة الراتب أو مدة العقد للمعلم الجديد.

وأضاف، أن المعلم الجديد وفي الثلاث سنوات الأولى سيخضع لنظام العقد المتجددة وسيتم التثبيت بعد ثلاث سنوات وخلال هذه السنوات الثلاث سيتمتع بما للمعلم العادي من حقوق وواجبات، وسيعامل سواسية مع المعلمين الآخرين في المدرسة.

وبين صالحية، أن نسبة الحسم للمقابلة لم تحدد بعد لان ذلك يعتمد على النتائج النهائية للامتحان ولكل مادة على حدى والاحتياج المدرسي والعجز لديها.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم أنهت وأغلقت باب التسجيل للامتحان وتسجيل أوراق الأسئلة للمواد المختلفة وغدا سيعقد الامتحان في لجان متعددة في المديريات الـ7 لـ 19 تخصص تربوي وكافة الاستعدادات من “أرقام جلوس وتهيئة بيئة صفية وإرسال رسائل للخريجين المتقدمين للامتحان تحتوي على رقم الجلوس والقاعة واسم المدرسة وساعة بدء الامتحان”.

وأشار مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم العالي، إلى أنه تقدم للامتحان ما يقارب الـ ٣٩الف خريج من كافة التخصصات التربوية المطلوبة، وهو عدد مشابه للسنوات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى