أخــبـــــار

بالفيديو طائرات الاحتلال تبدأ بشن غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة – المواطن

شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، الليلة، سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن غارات الاحتلال استهدفت محيط منطقة السفينة في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، إضافة لاستهداف موقع بدر العسكري القريب من مخيم الشاطئ للاجئين.

كما أكدت أن الطيران المروحي المتمركز فوق بحر غزة، قصف موقعاً للمقاومة غرب مخيم الشاطئ بأربعة صواريخ على الأقل.

وبحسب المصادر، فإن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت موقع الإدارة المدنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعدد من الصواريخ، وموقعاً في منطقة التوام شمال مدينة غزة، إضافة لاستهداف موقع فلسطين في بلدة بيت لاهيا للمرة الثانية على التوالي.

في جنوب القطاع، استهدفت الغارات موقعًا للمقاومة، غرب مدينة خانيونس، وموقعًا آخرًا شرق مدينة رفح، إضافة لاستهداف أراضٍ زراعية في منطقة صوفا شرق المدينة، بحسب مراسلنا.

إضافة لاستهداف طائرات الاحتلال الحربية أرضاً زراعية في شرق منطقة القرارة، جنوب قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيانٍ له، “أن الجيش نفذ هجمات موسعة ضد أهداف للمقاومة، ستضر بشكل كبير بقدراتها العسكرية”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية المضادات الأرضية تجاه الطيران الحربي المعادي في أجواء القطاع.

وقالت كتائب القسام، “إن الدفاعات الجوية تتصدي للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو”.

ومن جهتها، واصلت المقاومة الفلسطينية في القطاع، ردهًا على جريمة اغتيال الأسير خضر عدنان، وردها على القصف والغارات الصهيونية، حيث تصدّت المقاومة عبر المضادات الأرضية للطيران المغير في سماء القطاع، وأطلقت عدة رشقات صاروخية تجاه مستوطنات “غلاف غزة”.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بأن إطلاق الصواريخ رداً على استشهاد الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان الذي أضرب في سجون الاحتلال لمدة 87 يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى