أخــبـــــارشؤون فلسطينية

“حماس”: القدس والأقصى محور الصراع مع العدو وتحريرهما مسؤولية تتشارك فيها فلسطين والأمَّة

غزة- المواطن

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن تحرير القدس والأقصى مسؤولية تتشارك فيها فلسطين والأمَّة وندعو إلى تحرّك عالمي لدعم صمود ونضال شعبنا وإنهاء الاحتلال.

وقالت “حماس”، في يوم القدس العالمي، إنَّ “مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك هما محور الصراع مع العدو الصهيوني، الذي يحتل أرضنا ويقتّل ويهجّر شعبنا ويهوّد مقدساتنا، وستبقى القدس والأقصى درّة التاج ونبض فلسطين وقلب العالم الإسلامي، وعنواناً جامعاً لكل الأحرار، وإنَّ مسؤولية تحريرهما من هذا الاحتلال الفاشي الغاشم تتشارك فيها كل مكوّنات الأمَّة”.

ودعت الأمة العربية والإسلامية إلى حشد كل الطاقات، سياسياً ودبلوماسياً وإعلامياً وإنسانياً، لمزيد من التضامن والدعم لصمود شعبنا وثباته على أرضه التاريخية، ونصرةً للمقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

ووجهت التحية جماهير شعبنا في كل ساحات الوطن وخارجه وفي مخيمات اللجوء والشتات، الذين يواصلون التفافهم حول خيار المقاومة الشاملة، دفاعاً عن الأرض والقدس والأسرى والمسرى، ونعاهدهم على المضي والثبات على ذات الدرب، حتى انتزاع حقوقهم المشروعة، وتحقيق تطلعاتهم في الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى