علوم وتكنولوجيا

ماسنجر يتيح 14 لعبة خلال محادثات الفيديو الجماعية

وكالات – المواطن

طرحت شركة “ميتا” ميزة جديدة يمكن من خلالها الاستمتاع بالألعاب أثناء محادثات الفيديو الجماعية عبر “ماسنجر”.

وقالت الشركة، في بيان، إن الخدمة الجديدة تقدم 14 لعبة يمكن للمستخدمين الاستمتاع بها خلال محادثاتهم الجماعية.

وأوضحت الشركة أن مستخدم “ماسنجر” سيكون بإمكانه الاستمتاع بالخدمة الجديدة أثناء مكالمات الفيديو، من خلال الضغط على زر الألعاب داخل المكالمة، والتي تفتح أمام جميع المتصلين المشاركين مجموعة الألعاب المتوفرة ومن ثم يختاروا إحداها ويبدأوا اللعب.

وأثناء اللعب تتحول واجهة مكالمة الفيديو إلى مستطيل مقسم إلى مربعات صغيرة تظهر خلالها وجوه المشاركين في المحادثة، بحيث يظل الجميع متواصلاً أثناء اللعب ما يضيف المزيد من المتعة إلى تجربة اللعبة.

ولن يحتاج اللاعب لتحميل الألعاب على هاتفه، أو إنشاء حسابات عليها لكي يستمتع بها، وإنما يمكنه اللعب مباشرة.

وتتيح الخدمة لمطوري الألعاب إضافة ألعابهم بسهولة إلى الخدمة، ما يفتح المجال أمام الألعاب أن تستقطب قطاعاً كبيراً من مستخدمي “ماسنجر” والذين يتجاوز عددهم مليار مستخدم.

ثغرة أمنية
وتعد الميزة الجديدة إحدى خطوات “ميتا” لتحسين تجربة المستخدمين، وعملت الشركة على تحسين تجربة مستخدمي “ماسنجر” من خلال سد ثغرة أمنية تسببت في استقبال المستخدمين عدداً كبيراً من الرسائل الواردة من حسابات وصفحات تجارية لم يتواصلوا معها أبداً من قبل، مؤكدة سد الثغرة.

وقال تامي لي، أحد المطورين بقطاع “ماسنجر” في “ميتا” لـ”الشرق” إنه تم اكتشاف ثغرة أمنية تتسبب بشكل غير مقصود في مراسلة الصفحات الترويجية للمستخدمين، وظهور الرسائل مباشرة داخل صندوق البريد، على الرغم من أن المستخدمين لم يتواصلوا مع تلك الصفحات أبداً من قبل.

وفي السابق كانت الرسائل التي ترسلها أي صفحات أو حسابات لم يتواصل المستخدم معها، تصل تلقائياً داخل طلبات المراسلة Message requests، وفي هذه الحالة تكون للمستخدم مطلق الحرية في السماح ببدء المحادثة، وفي هذه الحالة تنتقل الرسائل إلى قائمة المحادثات.

واعتذر لي، عن الثغرة التي هددت خصوصية مستخدمي “ماسنجر” لفترة طويلة، مؤكداً علاجها بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى