أخــبـــــار

محدث| إصابات بينها خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة

رام الله – المواطن

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعها مسيرات الضفة الغربية الأسبوعية المنددة بالاستيطان.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب صلاة الجمعة، في بلدات: بيت أمر، وسعير، ويطا، شمال مدينة الخليل وجنوبها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية في مستشفى الخليل الحكومي تعاملت مع 3 إصابات هي كالتالي: إصابة خطيرة بقنبلة صوت في الرأس أدت إلى نزيف دماغي، وحالته مستقرة، وإصابة طفيفة بقنبلة صوت، إصابة طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأصيب عدد من المواطنين، بينهم عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، المتحدث باسمها أسامة القواسمي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط مدينة الخليل، عقب مسيرة دعت إليها الفصائل الفلسطينية، تنديدا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وانتصارا للحركة الأسيرة، وعشية ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي.

وانطلقت المسيرة من مسجد الشيخ علي بكاء بحارة الشيخ، وصولا إلى البلدة القديمة وباب الزاوية وسط المدينة، وقد استهدفها جنود الاحتلال بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، بينهم القواسمي الذي أصيب بقنبلة صوت في وجهه، إضافة لإصابة مواطن بقنبلة صوت في رأسه أدت لنزيف دماغي وقد وصفت حالته بالخطيرة، وعدة إصابات بالأطراف السفلية بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام.

وفي نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبلدة بيتا جنوبا.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر والإغاثة الطبية، بأن نحو 30 مواطنا أصيبوا بالاختناق نتيجة الغاز السام، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها لمسيرة بيت دجن الأسبوعية، كما أصيب مواطنان بقنابل غاز أحدهما في الكتف، والآخر في اليد.

وأضافت المصادر، بأن 10 مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس.

وفي قلقيلية، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اخلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، ما أدى لإصابة اثنين منهم بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

يذكر أن المسيرة انطلقت هذا الأسبوع تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال بمدينة نابلس الأربعاء الماضي، وأدت إلى استشهاد 11 مواطنا وإصابة المئات، إضافة إلى المطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية، الذي أغلقه الاحتلال منذ 19 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى