أخــبـــــارشؤون إسرائيلية

يلتقي خلالها بايدن… نتنياهو يغادر إلى واشنطن في زيارة رسمية

القدس المحتلة- المواطن

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الليلة الماضية، الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويلقي خطابا امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، فإنه “قبيل مغادرة نتنياهو لإسرائيل قال إن “العالم أجمع يرى أن إيران تخرق جميع التزاماتها وتكذب بوقاحة وتنوي تطوير أسلحة نووية ومواصلة سلوكها العدواني في المنطقة”.

وتطرق نتنياهو الى المظاهرات التي ينوي قادة الحراك الاحتجاجي ضد التغييرات القضائية تنظيمها في الولايات المتحدة خلال زيارته، وقال إن “المتظاهرين يتعاونون مع اعداء اسرائيل مثل إيران ومنظمة التحرير الفلسطينية”. بحسب الهيئة

ووفق ما نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن سفير إسرائيل  جلعاد إردان قوله عن عن لقاء نتنياهو وبايدن في الأمم المتحدة: عبارة «على هامش الجمعية العامة» مضللة جداً، الاجتماع سيكون في فندقه وسيستمر ساعة على الأقل، سيتم خلاله مناقشة أهم القضايا بينه وبين الولايات المتحدة، إن له أهمية كبيرة

وأثارت هذه التصريحات سخط هؤلاء المحتجين، حيث قال نائب رئيس منظمة “جي ستريت” ديلان ويليامس، “ان هذه الأقوال تظهر درجة اليأس التي يصل اليها الطغاة بغية سحب الشرعية عن الاحتجاج الديموقراطي ضدهم”.

وتظاهر آلاف المحتجين على خطة التغييرات في المنظومة القضائية مساء أمس في شارع كابلان بوسط مدينة تل ابيب للأسبوع السابع والثلاثين على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى