وظائف المواطن

وظائف شاغرة لدى شركة تصدير – غزة

عزة – المواطن

“تصدير” هو برنامج لتسهيل التجارة ودعم الجمارك (2020-2025؛ 15 مليون جنيه إسترليني) ممول من المعونة البريطانية من الحكومة البريطانية وينفذه كونسورتيوم بقيادة شركة Cowater International.

هدفنا هو تحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص الفلسطيني وقدرة السلطة الفلسطينية في مجال تنظيم وإدارة سياسات التجارة والجمارك والاستيراد. ونحن نهدف إلى زيادة النمو الاقتصادي المستدام الذي يقوده القطاع الخاص وخلق فرص العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعم الاستدامة المالية للسلطة الفلسطينية مع تعزيز الوصول العادل إلى فوائد زيادة التجارة وتحسين القدرات المؤسسية.

إعلان توظيف صادر عن شركة تصدير بغزة تعلن فيه عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة وذلك على النحو التالي :

– المسمى الوظيفي: مهندس زراعي Agronomist

– عقد قصير الأجل لمدة تصل إلى 90 يوم عمل على مدى فترة أقصاها ستة أشهر

– مكان الوظيفة: غزة، فلسطين .

– المشروع: FCDO تسهيل التجارة والدعم الجمركي (تصدير)

– نقوم بتوظيف مهندس زراعي للمحاصيل ذات القيمة العالية لدعم مجموعة جديدة من الأنشطة الزراعية في غزة.

الغرض من الوظيفة:

باعتبارك مهندسًا زراعيًا للمحاصيل عالية القيمة، ستكون مسؤوليتك الأساسية هي تقديم الدعم للمزارعين أثناء تنفيذ مجموعة جديدة من أنشطة “تصدير” التي تركز على زراعة وإدارة المحاصيل عالية القيمة في غزة.

ستلعب دورًا حاسمًا في ضمان إنتاجية المحاصيل المثلى وجودتها وربحيتها من خلال تنفيذ أفضل الممارسات في إنتاج المحاصيل وإدارة الآفات والأمراض واستخدام الموارد. ستساهم خبرتك في تحقيق النمو المستدام والفعال للمحاصيل ذات القيمة العالية، مما يدعم في نهاية المطاف النجاح الاقتصادي للقطاع الزراعي في غزة.

خلفية

نتيجة للأعمال القتالية التي شهدها قطاع غزة في أيار/مايو 2021، تم تدمير 19 دونماً من الدفيئات الزراعية المملوكة لـ 18 مزارعاً، وأصبحت غير صالحة للاستخدام لزراعة المنتجات الزراعية. وأدى ذلك إلى خسائر كبيرة في فرص العمل والدخل، فضلا عن انقطاع سلسلة توريد تصدير الخضروات إلى الضفة الغربية.

قامت “تصدير” بدعم المزارعين الذين دمرت دفيئاتهم بالكامل لإعادة بناء 19 دونماً (19,000 متر مربع) من الدفيئات الزراعية، وبالتالي تمكينهم من الوقوف على أقدامهم واستئناف الإنتاج. وقد تم تقديم هذا الدعم من خلال تسهيلات المنح المستهدفة لتقاسم التكاليف. وقدمت “تصدير” منحة تغطي 95% من تكلفة إعادة البناء بينما قام المزارعون بتغطية الـ 5% المتبقية من التكلفة.

وتم إنشاء جميع الدفيئات الزراعية وتسليمها للمزارعين في غضون ستة أشهر من بدء الأنشطة، وبدأ معظم المزارعين على الفور في زراعتها بمحاصيل تقليدية مختلفة مثل الطماطم والخيار والباذنجان.

وتخطط “تصدير” لمساعدة المزارعين على زيادة دخلهم من خلال دعمهم لزراعة المحاصيل ذات القيمة العالية، وتجميع مياه الأمطار واستخدام الطاقة الشمسية لري محاصيلهم. سيساعد هذا التدخل على تحسين الدخل وفرص العمل للمزارعين وسيقلل من تكلفة الري والحفاظ على المياه، وبالتالي يكون له تأثير إيجابي عام على طبقة المياه الجوفية والبيئة.

الادوار والمسؤوليات

من المتوقع أن يتولى المهندس الزراعي المسؤوليات التالية:

– إدارة المحاصيل: تقديم التوجيه بشأن جميع جوانب إدارة المحاصيل، بما في ذلك تقنيات الزراعة وإدارة التغذية والري والحصاد لتعزيز إنتاجية المحاصيل وجودتها وربحيتها.

– إدارة الآفات والأمراض: تطوير وتنفيذ استراتيجيات الإدارة المتكاملة للآفات (IPM) لتحديد ومنع وتخفيف تفشي الآفات والأمراض، وضمان صحة المحاصيل وتقليل استخدام المبيدات الحشرية.

– إدارة التربة والمغذيات: تقييم خصوبة التربة والتوصية بالأسمدة المناسبة لتحسين توافر العناصر الغذائية واستخدامها للمحاصيل ذات القيمة العالية.

– التدريب والتعليم: إجراء دورات تدريبية داخل وخارج العمل للمزارعين لنشر المعرفة وتعزيز أفضل الممارسات وتعزيز فهمهم لإنتاج المحاصيل عالية القيمة.

– الدعم الفني: تقديم الدعم الفني والمساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها للمزارعين من خلال معالجة استفساراتهم وحل المشكلات وتقديم الحلول لمواجهة تحديات إنتاج المحاصيل الخاصة بهم.

– جهود التنسيق: التنسيق مع موظفي الشركاء المحليين وتوفير التوجيه خلال مرحلة بناء مصيدة المياه والمضخة والنظام الشمسي.

– التقارير: قم بتزويد “تصدير” بتقارير منتظمة نصف أسبوعية حول التقدم المحرز، والتقارير المخصصة كما هو مطلوب من قبل موظفي “تصدير”.

– على أساس مخصص، مساعدة “تصدير” في تصميم الأنشطة الجديدة، على سبيل المثال بما في ذلك توفير الدعم الفني والتحليل والمشاركة في اجتماعات التصميم.

الخبرات والكفاءات المطلوبة:

– مطلوب درجة البكالوريوس أو الماجستير في الهندسة الزراعية أو البستنة أو مجال ذي صلة.

– خبرة لا تقل عن 7-10 سنوات في إنتاج المحاصيل عالية القيمة، ويفضل أن يكون ذلك على نطاق تجاري.

– معرفة قوية بفسيولوجيا المحاصيل ومبادئ الهندسة الزراعية وعلوم التربة وتغذية النبات وممارسات حماية المحاصيل.

– معرفة قوية بالسوق الزراعي والتواصل مع تجار الجملة وقادة السوق.

– مهارات ممتازة في حل المشكلات والتفكير النقدي لمواجهة تحديات إدارة المحاصيل المعقدة.

– مهارات تحليلية ولفظية وكتابية قوية باللغتين الإنجليزية والعربية

– القدرة على إنتاج تقارير دقيقة وموجزة.

طريقة التسجيل

– ننصح المرشحين بالتقدم في أقرب وقت ممكن على البريد الالكتروني التالي:

hr@tasdeer.ps

– يجب على المرشحين تقديم ما يلي للنظر فيها:

1- سيرة ذاتية كاملة

2- خطاب تعريفي (بحد أقصى صفحتين، A4) يشرح مدى ملاءمته لهذا الدور.

– لكي يتم النظر في طلبك، يرجى تحميل مستنداتك على النحو التالي: اسم عائلة المرشح، الاسم الأول، التاريخ، عنوان الوظيفة.

– ينتهى التسجيل الساعة 4:00 مساءً يوم السبت 9/9/2023

– سيتم الاتصال فقط بمن تم اختيارهم في القائمة المختصرة.

للمزيد من الوطائف الشاغرة والمنح الدراسية اضغط هنا

قناة المواطن الإعلامية تتمنى التوفيق للجميع .

زر الذهاب إلى الأعلى