أخــبـــــارعربي ودولي

هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي ؟ .. البيت الابيض يحسم الأمر

واشنطن – المواطن

نفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير حقيقة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي عقب المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب.

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، قالت جان بيير في مؤتمر صحفي للبيت الأبيض اليوم الأربعاء، إن بايدن لا يفكر على الإطلاق في الانسحاب.

وعندما سئلت عما إذا كان هناك أي شيء من شأنه أن يغير رأيه، قالت إنها لا تستطيع التحدث عن ذلك، مؤكدة أنه كان “واضحًا جدًا” أنه مشغول بأداء مهمته ويمضي قدمًا في حملته الانتخابية.

كما كشفت أنه اعترف بأنه قضى ليلة سيئة في المناظرة، وكان يعاني من نزلة برد أثنائها.

وأضافت جان بيير أن هذا، بالإضافة إلى السفر إلى الخارج الذي ألقى بايدن باللوم عليه، مؤكدًا أنه كان سبب وراء عدم أدائه بشكل جيد.

وتابعت قولها: “بالتأكيد لا نريد تفسير ذلك”، مشيرة إلى أن الرئيس بايدن تواصل مع كبار الديمقراطيين في الكونجرس، بما في ذلك زعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر.

وفي وقت سابق، أرجع الرئيس الأمريكي جو بايدن سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.

وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا “هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا”.

وتابع قوله إنه “لم يكن ذكياً جداً” لأنه “سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا “لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي… ثم كدت أنام على المسرح”.

زر الذهاب إلى الأعلى