آخر الأخبارمصر والجزائر

هل أخطأ الدويري في حق مصر ؟ وما العبارة التي قالها وأغضبت بكري …

القاهرة – المواطن

هاجم الإعلامي المصري مصطفى بكري اللواء فايز الدويري وقال إنه اتهم مصر بأنها أصبحت من دول الشر بزعم أنها تغلق معبر رفح في وجه المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزه.

وأضاف” بكري” أن هذا قول مغلوط هدفه الإساءة لمصر ودورها في مساندة الأشقاء، مشيرا إلى أنه معادٍ لمصر ولجيشها ورئيسها منذ انحياز الجيش لثورة 30 يونيو.

وقال إنه كان يتمني ألا يخلط بين موقفه المعادي لمصر باعتباره منحازا لجماعة الإخوان وبين حقائق الواقع، مشيرا إلى أن أبلغ رد عليه هو ما قاله مفوض عام الأونوروا من أن معبر رفح لم يغلق أبدا وأن إسرائيل هي التي تمنع دخول المساعدات للفلسطينيين.

وتابع بكري: “مصر يادويري قدمت 102 ألف طن عن طريق المعبر من مجموع 140 ألف طن أي بنسبة 80 بالمئة – سؤالي لك وأنت تتقاضي مئات الآلاف من الدولارات من قناة الجزيرة بكم سنت تبرعت. لم أتوقع أن تكون موضوعيا فأمثالك من الحاقدين لايرجي منهم خيرا”.

واختتم مؤكدا أن مصر تحمّلت عبء الدفاع عن القضية الفلسطينية وليس المتاجرة بها منذ 48، مؤكدا أن الشعب المصري رفض التطبيع لأنه صادق في دفاعه عن القضية، لافتا إلى أن مصر قيادة وشعبا مع فلسطين وتسعي لوقف العدوان بكل السبل، وأبدا لن تتخلي عن القضية ولا عن شعبنا الفلسطيني العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى