آخر الأخبارأخــبـــــار

هاريس: حان الوقت لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

واشنطن – المواطن

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أنه حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وأشارت هاريس في تصريح صحفي إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل بلا كلل للتوصل إلى هذا الاتفاق، معبرة عن احترامها للأصوات الداعية لإنهاء النزاع، مضيفةً أنه يجب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

من جانبه، شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة، وأوضح البيت الأبيض في بيان أن بايدن وستارمر أكدا على ضرورة زيادة جهود إسرائيل لحماية المدنيين ومعالجة الوضع الإنساني المزري في القطاع.

في سياق متصل، كشفت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” عن نقاش جارٍ بين قيادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي بشأن استمرارية النشاط العسكري في غزة. وقالت الهيئة إن هناك استعدادات ميدانية لمواصلة العمليات العسكرية، بينما تعارض بعض الجهات هذه التحركات خشية تأثيرها السلبي على المختطفين والمختطفات.

وأشار مصدر مطلع إلى أن هناك قوى عسكرية تستعد لمهام ميدانية قد تعرض المختطفين للخطر، مضيفاً أن الوضع ما زال موضع خلاف داخل المؤسسة الأمنية ولم يتم اتخاذ قرار حاسم بعد. كما ناقشت القيادة السياسية لأول مرة إدراج أهداف قتالية محددة على الجبهة الشمالية وإعادة السكان إلى منازلهم بأمان، مع إمكانية حدوث تصعيد كبير في الشمال وتغيير أهداف الحرب بناءً على ذلك.

وأكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيتم طرح هذا الأمر للتصويت في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، حيث أعلن نتنياهو منذ فترة طويلة عن ضرورة إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، مشيراً إلى أن هذا الهدف سيُعرض للموافقة الرسمية من قبل مجلس الوزراء السياسي الأمني القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى