أخــبـــــارعربي ودولي

نائبة الرئيس الأمريكي تتعهد بوقف إطلاق النار في غزة

واشنطن – المواطن

تعهدت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة كامالا هاريس، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، بالعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت هاريس، خلال حديثها أمام مؤيديها في مؤتمر الحزب الديمقراطي، على أهمية التوصل إلى اتفاق حول الرهائن ووقف إطلاق النار، مشددة على أن “الوقت قد حان الآن لإنجاز هذا الاتفاق.”

وأوضحت هاريس أنها تعمل بالتعاون مع الرئيس جو بايدن على إنهاء الحرب لضمان أمن إسرائيل، والإفراج عن الرهائن، وإنهاء المعاناة في غزة، وتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق الكرامة والأمن والحرية وحق تقرير المصير.

أقرأ أيضاً/ موقع عبري يتحدث عن سيناريوهين مصيريين ينتظران “إسرائيل” بشأن الصفقة مع حماس

وفي ظل تزايد الانقسام داخل الحزب الديمقراطي حول دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، أكدت هاريس أن الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأدى إلى تصعيد العنف، كان “لا يوصف”، مما استدعى الرد الإسرائيلي، لكنها وصفت الدمار في غزة بأنه “مفجع”.

وأضافت هاريس: “سأدافع دائمًا عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسأحرص على أن تكون لديها القدرة على القيام بذلك.”

وفي سياق متصل، أفاد مسؤول إسرائيلي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أمس الخميس، بأنه يجري الترتيب لعقد لقاء رفيع المستوى في العاصمة المصرية القاهرة حول مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والمقرر عقده يوم السبت أو الأحد. وأشار المسؤول إلى أن فريق التفاوض يعمل بشكل مكثف لتقليل الفجوة في الصفقة، بما في ذلك القضايا المتعلقة بمحور فيلادلفيا مع الجانب المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى