منوعات

من هي اسماء حمزة Asma Hamza الذي يحتفل بها محرك البحث العالمي جوجل ؟

تساءل الكثير من المواطنين عن سيرة أسماء حمزة ، بعد أن تمكن محرك البحث العالمي جوجل من تغيير شعاره والعمل على الاحتفال بميلادها بطريقته الخاصة ، مما جعل الجميع يبحث عن هويتها ، ومن خلال  قناة المواطن الإعلامية ، سنضع لك نظرة عامة بسيطة حول هذا الموضوع في هذه المقالة ، لذا تابعنا.

ولدت أسماء حمزة عام 1936 ، وهي أول ملحن وعازفة عود من أصل سوداني ، وتعتبر من أوائل النساء اللواتي اقتحمن مجال العزف والتلحين أيضًا. ومن عظماء الفنانين وعلى رأسهم أم كلثوم وآخرون.

ولدت أسماء في أسرة ملوك تقع في دولة السودان ، وهي الطفلة الوحيدة لوالديها. كما أن لديها ابنة واحدة اسمها وفاق ، ولديها حفيدتان. كانت تنتمي إلى عائلة من أصل بسيط. المواطنون بصوتها الرائع ، حيث استطاعت التأثير على الفنانين الكبار وعلى رأسهم كوكب الشرق وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وشادية.

بدأت أسماء الرحالة بالعزف عام 1948 ، وكانت أول من لحن أغنية يا عيوني من ديوان الملاح. بعد ذلك ، بدأت العمل في الفرقة الموسيقية السودانية عام 1982 ، واستطاعت أن تصبح مشهورة خلال فترة بسيطة للغاية ، وأول عمل اشتهرت به كملحن هو تأليفها لأغنية الزمان الطيب. للشاعر السوداني سيف الدين الدسوقي ، وغنته الفنانة السودانية سمية حسن ، وكان ذلك عام 1983.

زر الذهاب إلى الأعلى