أخــبـــــارخاص المواطن

من ضمنها شركة إيليت… “الاقتصاد” بغزة تكشف لـ”المواطن” تطورات عملها بعدد من القضايا

خاص- المواطن

تحدث مدير قسم السياسات بوزارة الاقتصاد بغزة، اليوم الاثنين، عن تطورات العمل بعدد من الملفات.

وفيما يخص آخر مستجدات شركة إليت، قال نوفل في تصريح خاص لـ”المواطن”، إن دور وزارته انتهى في ملف شركة إليت بمرحلة معينة حيث تم تسليم اللف بالكامل لمكتب النائب العام.

وأضاف، أنه تم حصر جميع الممتلكات الخاصة بهذه الشركة وقبل عدة أيام تم بيع الذهب، وبعض الأصول الخاصة بالشركة في المزاد العلني.

وأوضح أن مكتب النائب العام يعمل بكل قوة وسرعة لإنجاز هذا الملف بأقرب فرصة ممكنة وتوزيع ما هو موجود من أصول وأموال على الإخوة إلى استثمرت بهذه الشركة.

وبموضوع التكيش، أكد نوفل أن اللجنة التي شكلت من عدد من الوزارات أعطت نتائج مهمة جداً وجزء كبير من الناس وبعد قرار المحكمة بعدم استقبال أي معاملة لهم في المحاكم الفلسطينية، بدأوا يعودوا إلى رشدهم وجزء من قام بعمل تصالح وإعادة المبالغ كالشكات، منهم مصمم على فعلته.

وأضاف إننا نعمل مع الوزارات المعنية بذلك وهذا الملف تم إعادته إلى صوابه وبدأنا نشهد بأنه لا يوجد شركات جديدة تكيش كالسابق.

وأوضح مدير قسم السياسات بوزارة الاقتصاد، أنه وبخصوص الأسعار فوفق قانون حماية المستهلك 205 هناك إلزامي لجميع المحلات سواء سلع غذائية أو غير غذائية بضرورة إشهار الأسعار.

وبين أنه تم عمل عشرات المحاضر لضبط حماية المستهلك ضد التجار الذين لا يشهرون الأسعار، مشيرا إلى أنه ومنذ حوالي 6 أشهر أصدرنا تعميماً قوياً بهذا الموضوع وأصبح هناك متابعة أكبر.

وأشار إلى أنه وخلال الفترة الأخيرة عانينا من مشكلة السكر وذلك كون الأسعار ارتفعت في البورصة العالمية بشكل ملحوظ في مصر ونحن نستورد من مصر وبالتالي كان هناك ارتفاع على كل طن قادم من مصر من 15 ألف جنية إلى 25 ألف جنية، إضافة إلى وضع رسوم جديدة على النقل على السيارة.

وأردف، أن وزارة الاقتصاد عملت على تدخل عاجل من خلال التشاور مع الإخوة المصريين وتم تخفيض أجرة النقل 1500 دولار عما كان مرتفعاً، غير أن هذا التدخل لم يلغي الارتفاع ولكن تراجع من 165 شيكل للكيس الواحد إلى 152 شيكل.

زر الذهاب إلى الأعلى